أمين عام الأمم المتحدة: وفيات كورونا في اليمن 5 أضعاف المتوسط العالمي

21 يوليو 2020آخر تحديث :
أمين عام الأمم المتحدة: وفيات كورونا في اليمن 5 أضعاف المتوسط العالمي

أعرب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن قلقه لارتفاع نسبة الوفيات بفيروس كورونا في اليمن حيث أكدت منظمة الصحة العالمية انه تم تسجيل 1،610 حالة إصابة بالفيروس التاجى، بما في ذلك 445 حالة وفاة. وفقا لستيفان دوجاريك المتحدث باسم امين عام الأمم المتحدة

وأضاف دوجاريك، أن معدل الوفيات مرتفع بشكل مثير للقلق حيث يتجاوز 27 % ما يعادل خمسة أضعاف المتوسط ​​العالمي. من المرجح أن تكون أعداد العدوى الفعلية أعلى بكثير، حيث أن مواد الاختبار قليلة. بسبب الفجوات الحادة فى التمويل”

وأشار دوجاريك، إلى أن وكالات الإغاثة تتسابق لتوسيع الاستجابة للوباء حيث تم نقل أكثر من 10000 طن من المعدات الطبية ومجموعات الاختبار والأدوية إلى اليمن، مع وجود 2000 آخرين قيد الإعداد. بالإضافة إلى 642000 قطعة من معدات الحماية الشخصية المتوفرة حاليًا فى البلاد لافتا انه سيصل 1.7 مليون من هذه العناصر المتنوعة هذا الأسبوع.

وأكد دوجاريك نقوم بتوسيع قدرات المستشفيات بشكل عاجل في المراكز السكانية الرئيسية. وهذا يشمل إنشاء 21 وحدة جديدة للعناية المركزة في مستشفيات مخصصة لـكوفيد-19، إضافة إلى 38 وحدة للعناية المركزة الحالية.

ولفت دوجاريك إلى أن وكالات المعونة تحتاج إلى 385 مليون دولار في التمويل لدعم عمليات كوفيد -19، بما في ذلك 304 مليون دولار للصحة. حتى اليوم، تلقت العملية 55 مليون دولار فقط. هذا فقط 14 % مما نحتاجه بالفعل”.

الاخبار العاجلة