إصابة 200 عامل بفيروس كورونا بأحد مصانع النسيج في تركيا

22 يوليو 2020آخر تحديث :
إصابة 200 عامل بفيروس كورونا بأحد مصانع النسيج في تركيا
كشفت نتائج تحاليل فيروس كورونا في منطقة ديار بكر التركية، إيجابية 200 عامل بأحد مصانع النسيج فى المنطقة الصناعية بالمدينة.
يشار إلى أنه يعمل فى المصنع 800 شخص، وكان المصنع عاد للعمل بكامل قوته بعد عودة الحياة لطبيعتها فى تركيا، وعلى الرغم من ظهور العديد من حالات الإصابة الإيجابية بين العمل بنهاية شهر يونيو ومطلع يوليو الحالى، إلا أن العمل فى المصنع قد استمر بكافل قوته لتتزايد أعدد المصابين يوماً بعد الآخر ويتحول المصنع بأكملة لبؤرة وباء.
وحتى الآن كانت التحاليل التى أجريت لـ 200 عامل إيجابية من بين 800 عامل، فى حين كان 400 آخرون قد تعاملوا مع أشخاص مصابين إلا أنهم لم يتمكنوا من عمل اختبارات فيروس كورونا حتى الآن.
وذكرت المصادر أنه مع ظهور حالات الإصابة الأولى لم يتم اتخاذ أى تدابير احترازية حتى أن المصابين أنهم لم يتم وضعهم فى الحجر الصحى، إلا أنه يتم عمل التحاليل الطبية لمن تظهر عليه الأعراض لتكون نتيجة التحاليل إيجابية لـ8 أشخاص من بين كل 10 أشخاص يتم خضوعهم للتحاليل. كما أنه لم يخضع 400 عامل كانوا قد تعاملوا مع أشخاص مصابين للتحاليل، حيث إن أعراض الإصابة لم تظهر عليهم حتى الآن.
بينما قالت مديرية الصحة بالمحافظة إنه ليس لديها أى معلومات فيما يتعلق بالموضوع، وأنه لا يتم تسجيل حالات الإصابة وفقاً لمكان حدوثها.
الاخبار العاجلة