نحو 3 ملايين طفل يعانون من الفقر في ألمانيا

22 يوليو 2020آخر تحديث :
نحو 3 ملايين طفل يعانون من الفقر في ألمانيا

قال أمين عام مؤسسة رعاية الطفولة الألمانية هولجر هوفمان، إن نحو 2.8 مليون طفل ومراهق في البلاد يعانون من الفقر وهو ما يعادل 21.3% من إجمالي عدد الأطفال، وذلك حسب دراسة أجرتها مؤسسة “بيرتلسمان” الألمانية. 

وأضاف هوفمان -وفقًا للدراسة التي تم نشرها اليوم /الأربعاء/ -: “أن مكافحة فقر الأطفال تمثل أحد أكبر التحديات الاجتماعية في ألمانيا منذ سنوات، ومع ذلك لم يحدث تحسن يُذكر بل على العكس قد سجل زيادة”. 

وأوضح أن هذا التصنيف يشكل العائلات التي يقل دخلها عن 60% من متوسط دخل كافة الأسر في ألمانيا، والمراهقين الذين يشملهم الدعم الأساسي الحكومي عبر حصول عائلاتهم على المعونات والمساعدات الاجتماعية المعروفة في البلاد باسم “هارتس 4”.

وأشار إلى أن الدراسة أوضحت أن مشكلة فقر الأطفال التي لم تُحل حتى الآن لها تداعيات بالغة الأثر على التنشئة والرفاهية والتعليم والفرص المستقبلية والعدالة الاجتماعية.

ووجه هوفمان انتقاده للدولة الألمانية بسبب عدم أخذ التدابير الكافية لمساندة الأطفال المنحدرين من عائلات فقيرة تضررت بسبب التردي الاقتصادي جراء جائحة كورونا، مطالبًا بإنشاء صندوق لمسانده الأطفال الفقراء وتلبيه احتياجاتهم.

الاخبار العاجلة