البرلمان الأوروبي يصادق على خطة الإنعاش من كورونا

23 يوليو 2020آخر تحديث :
البرلمان الأوروبي يصادق على خطة الإنعاش من كورونا

صدق البرلمان الأوروبي، على خطة الإنعاش الاقتصادي من كورونا، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها. وكان قد أكد عضو البرلمان الأوروبي، كوستاس مافريدس، أن تركيا تلعب دورا شديد الخطورة في ليبيا، داعيا دول الاتحاد الأوروبي إلى التصدي لأطماع أنقرة في شرق المتوسط.

ولفت عضو البرلمان الأوروبي في تصريحات لقناة سكاى نيوز الإخبارية، إلى ضرورة فرض عقوبات على تركيا بسبب خرقها حظر السلاح على ليبيا، وتقديمها دعما للتنظيمات الإرهابية.

وأوضح عضو البرلمان الأوروبي أن التدخلات التي تقوم بها تركيا في كل من سوريا وليبيا تشكل تهديدا محدقا بالأمن الدولي، وهو ما يستوجب تحركا من أوروبا.

وفي وقت سابق، قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الوطني الليبي، إن تركيا تحاول حشد أكبر عدد ممكن من المرتزقة للهجوم على سرت، مؤكدا أن الجيش الوطني الليبي جاهز للتصدي لأي هجوم من الميليشيات والمرتزقة على مواقعنا.

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الليبي في تصريحات لشبكة سكاي نيوز الإخبارية مساء اليوم الأربعاء، أن تركيا قد تغامر في عملية عسكرية بسرت والجفرة، متابعا: نحن جاهزون لكل الاحتمالات وخياراتنا العسكرية مفتوحة”.

الاخبار العاجلة