منطقة بمدريد تطالب السكان بارتداء الكمامات حتى في المنزل

23 يوليو 2020آخر تحديث :
منطقة بمدريد تطالب السكان بارتداء الكمامات حتى في المنزل

قال مسؤول بمنطقة مدريد في إسبانيا، اليوم الخميس، إنه يتعين على السكان وضع كمامات حتى في المنزل إذا كانوا بصحبة أشخاص لا يعيشون معهم، لكنه أقر بعدم وجود سبيل لتطبيق هذه التوصية.

وتفرض إسبانيا، بالفعل أشد الإجراءات صرامة في أوروبا فيما يتعلق بوضع الكمامات. ووضع الكمامة إجباري في مدريد في جميع الأماكن العامة ما لم يكن الشخص في مكان مفتوح ويمكنه الحفاظ على التباعد الاجتماعي بمسافة متر ونصف المتر عن الآخرين.

وفي معظم أنحاء البلد يجب وضع الكمامة في الأماكن العامة بغض النظر عن المسافة الآمنة لكن لا توجد قواعد بشأن وضعها في المنزل.

وقال إنريكي رويث إسكوديرو مسؤول الصحة في منطقة مدريد في مؤتمر صحفي “نوصي كإجراء احترازي بوضع الكمامات في الأماكن الخاصة حيث تنعقد اجتماعات أو لقاءات بين أشخاص لا يعيشون معا”.

وأضاف “نشعر أن هذا مهم نظرا لأن غالبية حالات التفشي حدثت خلال تجمعات للعائلة أو الأصدقاء أو احتفالات يحضرها أشخاص لا يعيشون معا”.

وتابع المسؤول أن وضع كمامة في التجمعات الخاصة مناط بكل مواطن، مضيفا أن معظم سكان مدريد يضعون كمامات خارج المنزل حتى دون أن يصبح ذلك إجباريا.

وكانت مدريد، من أكثر المناطق تضررا خلال ذروة الجائحة لكنها رصدت في الأسابيع القليلة الماضية حالات أقل كثيرا من قطالونيا وأراجون اللتين سجلتا معظم حالات الإصابة الجماعية الجديدة.

الاخبار العاجلة