عباس زكي: المؤتمر السابع مؤتمر سياسات واستراتيجيات

16 نوفمبر 2016آخر تحديث :
عباس زكي: المؤتمر السابع مؤتمر سياسات واستراتيجيات

أكد عضو اللجنة المركزية، مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، أن مؤتمر حركة فتح السابع ليس مؤتمر انتخابات واستبدال قيادات، بل مؤتمر سياسات واستراتيجيات.

وقال زكي في حديث لبرنامج ” ذاهبون إلى المؤتمر” الذي بث الليلة عبر تلفزيون فلسطين وقناة عودة وعدد من الفضائيات والاذاعات الفلسطينية: “إذا انتظمت فتح انتظمت دقات القلب الفلسطيني، وهذه الحركة التاريخية يجب أن لا تخضع للتجريبية”، مؤكداً أهمية محطة المؤتمر باعتبار الفكرة النبيلة بحاجة إلى جنود، وفق نظام وبرنامج سياسي وبرنامج مرحلي يحدد علاقاتهم ببعضهم، وعلاقتهم بالأخرين.

وأكد أن المؤتمر سيؤسس لاستنهاض الحالة الشعبية باعتبار حركة فتح العمود الفقري لمنظمة التحرير الفلسطينية والاسم الحركي لفلسطين.

وحول مخرجات المؤتمر بشكل عام، قال زكي: “المواطنون متخوفون من الاختلاف كما يشاع ، لكن ما سنخرج به من استراتيجيات سوف تجسد الطموح وستليق بمستوى “فتح” التي تقود الساحة الفلسطينية، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الاقليم”، مشدداً على ضرورة القيام بدراسة دقيقة وتجسيد طموح المواطنين فيما طرحه الرئيس محمود عباس أي المقاومة الشعبية، عبر وضع الآليات والتغطية اللازمة لها، وتفعيل الاعلام، وادراك المستجدات والعمل على ضوئها.

الاخبار العاجلة