فتح الصالات الرياضية في إنجلترا وسط حملة حكومية لتقليل الوزن في الصيف

25 يوليو 2020آخر تحديث :
فتح الصالات الرياضية في إنجلترا وسط حملة حكومية لتقليل الوزن في الصيف

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن إنجلترا تستعد لقتح الصالات الرياضية الداخلية وحمامات السباحة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية في أحدث تخفيف لإجراءات الإغلاق، وذلك وسط تحذير الصحة العامة في إنجلترا من أن السمنة تزيد بشكل هائل مخاطر الوفيات والعلاج بالمستشفيات من فيروس كورونا، وقال خبير بارز في هيئة الصحة العامة بإنجلترا إن هناك الآن مخاطر واضحة من زيادة الوزن فيما يتعلق بالإصابة بكورونا.

وقال البروفيسور جون نيوتون، مدير تحسين الصحة إن المرء يصبح أكثر احتمالا أن يذهب إلى المستشفى وأن يحتاج لعلاج في العناية المركزة في حال إذا كان يعانى من السمنة، ونعرف أيضا أن يزيد خطر الوفاة ويساهم فى تفاوتات متعددة شهدناها، ومع تقدم الناس في العمر، يكون هناك مزيد من السمنة وتكون النتيجة أسوأ من كوفيد إذا كان المرء أكبر سنا”.

وقال تقرير حكومة إن الأفراد الذين لديهم وزن زائد أو سمنة هم فى خطر أكبر بكثير عند النقل إلى المستشفى جراء كورونا، ووجد التقرير أن الناس الذين لديهم مؤشر كتلة جسم ما بين 25 إلى 29.9 يواجهون خطر أعلى بالحصول على نتائج سيئة وعلاج بالمستشفى لكوفيد 19.

 وجاء هذا التحذير مع استعداد الحكومة البريطانية للكشف عن خطتها لمكافحة السمنة قريبا جدا، حيث من المتوقع أن يتم حظر إعلانات الغذاء غير الصحي في التلفزيون قبل فترة الذروة في التاسعة مساء.

 وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أشار إلى ضرورة خسارة الوزن في هذا الصيف للتقليل من مخاطر كوفيد 19 وذلك قبل الموجة الثانية المحتملة من الوباء في وقت لاحق هذا العام.

الاخبار العاجلة