عمدة لندن: ارتداء الكمامات أمر إلزامي الآن في وسائل النقل والمتاجر

25 يوليو 2020آخر تحديث :
عمدة لندن: ارتداء الكمامات أمر إلزامي الآن في وسائل النقل والمتاجر

شدد عمدة لندن صادق خان، على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وأغطية الوجه، حيث أصبح أمرا إلزاميا لدخول المولات ومحلات السوبر ماركت وعند ركوب المواصلات.

وكتب صادق خان، عبر حسابه بموقع تويتر: “أصبح ارتداء الكمامات وغطاء الوجه أمرًا إلزاميًا الآن في المتاجر ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق ومكاتب البريد والبنوك ومنافذ الوجبات السريعة ، فضلاً عن مراكز النقل العام والمواصلات في إنجلترا أحضرها دائما عند مغادرة منزلك”.

من جانب أخر ، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الجمعة إنه يعتقد أن البلاد ستتخطى أزمة فيروس كورونا المستجد بحلول منتصف 2021 لكنه يخشى حدوث موجة ارتفاع ثانية في عدد حالات الإصابة بالمرض بما قد يشكل ضغوطا تفوق طاقة الخدمات الصحية.

وأضاف للصحفيين “أيا ما كان مصدره… خفاش أو آكل النمل الحرشفي أو أيا كان مصدر ظهوره، فلقد كان أمرا بغيضا جدا جدا على الجنس البشري. وأعتقد أن بمنتصف العام المقبل سنكون تخطيناه“.

وتابع قائلا “هذه البلاد ستنهض لتكون أقوى من أي وقت مضى… لا يزال أمامنا خطر موجة ارتفاع ثانية“.

ومنذ أن أصبح رئيسا للوزراء منذ عام بعد فوز انتخابي ساحق، أوفى جونسون بتعهده بتنفيذ انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ولاح أمامه شبح الموت بعد أن أصيب هو نفسه بكوفيد-19.

لكن أحزاب المعارضة تقول إنه تأخر جدا في فرض إجراءات العزل العام والإغلاق وأخفق عندما أغفل تصنيف مراكز رعاية المسنين على أنها معرضة للإصابة وأفسد نظام الفحص ورصد المخالطين للمصابين كما لم يستجب لمطالبات بإقالة مستشاره دومينيك كامينجز بسبب سفره خلال فترة الإغلاق والعزل العام.

الاخبار العاجلة