منها ابتلاع كرات القطن.. أخطر خمس طرق لفقدان الوزن

26 يوليو 2020آخر تحديث :
منها ابتلاع كرات القطن.. أخطر خمس طرق لفقدان الوزن

فقدان الوزن حلم يسعى إليه الكثيرون ولكن قد يكون صعب المنال، ما يجعل البعض يقبل على تجربة طرق غريبة ومختلفة وغير شائعة لعلهم يصلون لمرادهم ولكن تلك الخرافات قد تتسبب في الإصابة بمخاطر صحية ولا تجدي نفعًا في عملية فقدان الوزن.

إليك أبرز الخرافات المرتبطة بفقدان الوزن، وفقًا لـ ما نقلت “الكونستلو” عن “Eat this”.

1- ابتلاع كرات القطن

يتبع البعض حمية القطن لإنقاص الوزن والتي تعتمد على غمس كرات من القطن في العصير أو الماء، ومن ثم ابتلاعها لتمتلئ المعدة، ولا يحتاج الشخص لتناول الطعام، ولكن تلك الطريقة في غاية الخطورة لأنها قد تعرض للإصابة بالاختناق فضلًا عن اضطرابات الطعام وتهيج الأمعاء والإصابة بالتلوث.

2- تناول الدودة الشريطية

يعكف البعض على تناول الدودة الشريطية لتلتهم الطعام الذي يتغذى عليه الشخص مما يساهم في فقدان الوزن، إلى أن يتم التخلص منها عبر عملية التبرز، وفي بعض الحالات يتم التدخل الجراحي لإزالتها، ولكن تلك الطريقة المتبعة قد تتسبب في الكثير من المخاطر الجسيمة إذا أنها تعرض للإصابة بالتسمم واضطرابات المعدة وفقر الدم والتهابات الأمعاء المزمنة.

4- غسل القولون بالقهوة

قد يلجأ البعض إلى غسل القولون بالقهوة بواسطة حقنة شرجية وذلك من أجل تطهير القولون للتخلص من فضلات الجسم الزائدة كوسيلة لإنقاص الوزن، ولكن تلك الطريقة تتسبب في الكثير من الأضرار البالغة مثل تهتك منطقة الشرج فضلًا عن الإصابة بالتقلصات المعوية والإسهال والقيء مما يعرض للإصابة بالجفاف والذي يهدد حياة الشخص للخطر.

5- تناول مكعبات الثلج

يقوم البعض بابتلاع مكعبات الثلج اعتقادًا أن ذلك يرفع معدل الحرق ويزيد التمثيل الغذائي بالجسم مما يشجع على فقدان الوزن ولكن ذلك يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية مثل حساسية الأسنان، وتهيج الأمعاء ورفع حرارة حرارة الجسم، فضلًا عن تعرض الكثير من الأعضاء الداخلية للضرر.

الاخبار العاجلة