الاحتلال يكشف ثمار التعاون مع الإمارات في المجال الطبي لمواجهة كورونا

27 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الاحتلال يكشف ثمار التعاون مع الإمارات في المجال الطبي لمواجهة كورونا

أكدت خارجية الاحتلال، مساء الأحد، إرسال احدى ابتكارات شركة صناعة دوائية إسرائيلية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بناء على التعاون بين الطرفين في مجال مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت خارجية الاحتلال: إن “شركة رفائيل أرسل ابتكارات لمكافحة فيروس كورونا إلى أبو ظبي، بناء على اتفاقيات بين شركات إسرائيلية، مع “مجموعة 42” الإماراتية، وذلك لتطوير تقنيات لمكافحة فيروس كورونا.

وأعلنت شركتان من القطاع الخاص الإماراتي وشركتان اسرائيليتان، الشهر الماضي، عن إطلاق مشاريع في البحث العلمي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بعد إعلان رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بوجود تعاون مع الإمارات في مجال مواجهة كورونا.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام): إنه “في ظل جائحة كورونا في العالم وفي ظل الظروف التي تفرضها هذه الأزمة على كافة دول العالم والمتمثلة في السعي الى تضافر الجهود في مجال البحث والتطوير والتكنولوجيا وتكريسها لصالح مسيرة الإنسانية، أعلنت شركتان من القطاع الخاص الإماراتي وشركتان اسرائيليتان إطلاق عدة مشاريع مشتركة في المجال الطبي ومكافحة كوفيد-19”.

وأضافت الوكالة الإماراتية: “في ظل هذه الجائحة التي انتشرت في جميع دول العالم فإنه من الواجب وضع مصلحة الإنسان والبشرية وحمايتها في مقدمة الأولويات، للعمل معاً من أجل التخلص من جائحة لم يشهد العالم مثيلاً لها”، على حد وصفها.

وأعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بدء التعاون مع دولة الامارات العربية المتحدة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن التعاون سيكون في مجالات البحث والتطوير والتكنولوجيا.

وأضاف: “هذا التعاون سيكون في مجالات البحث والتطوير والتكنولوجيا، في المجالات التي من شأنها تحسين الأمن الصحي في جميع أنحاء المنطقة، وهذا ناتج عن الاتصالات المطولة والمكثفة في الأشهر الأخيرة”.

رابط مختصر