مرزوق الغانم يكشف تطورات طرأت على صحة “أمير البلاد”

27 يوليو 2020آخر تحديث :
مرزوق الغانم يكشف تطورات طرأت على صحة “أمير البلاد”

طمأن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، الكويتيين، بشأن صحة الأمير الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي سافر قبل أيام إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج، بعد وعكة صحية ألمت به.

وقال الغانم في تغريدة له عبر “تويتر”: ” ما تصلنا من أخبار بشأن صحة سمو الأمير مطمئنة جدا ونسأل الله أن يعجل في شفائه ورجوعه إلى وطنه وشعبه قريبا”.

​وأوضح الغانم أنه أعرب في وقت سابق للسفيرة الأمريكية عن تقدير البرلمان الكويتي لما قامت به الرئاسة الأمريكية والولايات المتحدة الأمريكية من إرسال طائرة رئاسة طبية لنقل سمو أمير البلاد وما قدموه من دعم للكويت.

وأكدت الكويت، مساء الخميس الماضي، أن الحالة الصحية لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مستقرة، مشيرة إلى وصوله للولايات المتحدة من أجل استكمال العلاج.

وقال الديوان الأميري في الكويت، إن “الشيخ صباح وصل إلى الولايات المتحدة وإنه بحالة صحية مستقرة وذلك لاستكمال العلاج، وأن نائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ مشعل الأحمد، كان برفقة الأمير، فيما استقبله هناك سفير الكويت لدى الولايات المتحدة، الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح.

وكان الديوان الأميري في دولة الكويت، قد أعلن السبت، تكليف ولي العهد نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح ببعض اختصاصات أمير البلاد، بعد الإعلان سابقاً عن دخوله المستشفى بشكل عاجل، لإجراء فحوصات طبية.

يذكر بأن الشيخ صباح الأحمد البالغ من العمر 90 عاماً قد تسلم إمارة الكويت عام 2006 خلفاً لسعد العبد الله السالم الصباح والذي تنازل عن الحكم لأسباب صحية، وكان حينها يشغل منصب رئيس الوزراء، ليزكيه المجلس أميراً للبلاد.

الاخبار العاجلة