لبنان: حظر كامل في البلاد من الخميس المقبل لمنع تفشي وباء فيروس كورونا

27 يوليو 2020آخر تحديث :
لبنان: حظر كامل في البلاد من الخميس المقبل لمنع تفشي وباء فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أنه سيتم إقفال البلاد بشكل تام ابتداء من يوم الخميس المقبل 30 يوليو حتى الثالث من أغسطس، ومن السادس من أغسطس حتى العاشر منه، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا في البلاد، جاء ذلك نقلا عن سكاي نيوز.

كان وزير الصحة اللبناني – حذر في تصريحات له أمس – من عدم الالتزام المجتمعي بتعليمات الحذر والتدابير والإجراءات الوقائية التي تستهدف منع انتشار الوباء، مؤكدا أن اللجنة الوزارية لمكافحة وباء كورونا ستقر التوصيات التي حددتها أمس لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية، والتي تتضمن مجموعة من الإجراءات الرامية إلى منع تفشي الوباء.

وأضاف: “لا يمكن أن يستقيم الوضع الحالي والاكتفاء بالمناشدات والمطالبة بمراعاة الضمير والمسئولية المجتمعية فحسب. اليوم لابد أن تُفعل بقوة وصرامة مسألة تحرير محاضر المخالفات المالية بحق من لا يرتدون الكمامات، إلى جانب اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الوافد من الخارج الذى لا يلتزم بالعزل المنزلي لحين التأكد من خلوه من الإصابة بالفيروس ومن ثم يتسبب في نشر الوباء على غرار الحالات المتكررة التي شهدناها في الآونة الأخيرة بعدد من المناطق اللبنانية”.

وتابع: “هذه التصرفات غير المسئولة التي تنطوي على استخفاف ولا مبالاة ليست مسؤولية وزارة الصحة فحسب، وإنما مسؤولية الناس أولا، ومسؤولية الأجهزة الأمنية التي يتعين عليها تطبيق كافة التوصيات التي تقررها اللجنة الفنية لمكافحة وباء كورونا”.

الاخبار العاجلة