عمدة لندن: سنتعرض لعواقب اقتصادية مأساوية إذا خفضنا الدعم الشامل

27 يوليو 2020آخر تحديث :
عمدة لندن: سنتعرض لعواقب اقتصادية مأساوية إذا خفضنا الدعم الشامل

حذر صادق خان، عمدة لندن، من تداعيات تخفيض الدعم الشامل خلال الوقت الحالي، وغرد عمدة لندن على “تويتر”، قائلا: “أريد أن أرى لندن تزدهر مرة أخرى، ولكن مع وجود إجراءات للمسافة الاجتماعية لا تزال قائمة، فإن العديد من الشركات على حافة السكين المالي. يجب على الحكومة أن تؤجل التخفيضات في الدعم الشامل، أو سنرى العواقب الاجتماعية والاقتصادية المأساوية لمزيد من البطالة.

وكان قد انتقد صادق خان عمدة لندن، أداء الوزراء في التعامل خلال الأزمة الصحية المتعلقة بكورونا، قائلا في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “ارتفعت مطالبات الإعانة في لندن بنسبة 185٪ بأكثر من مليون من سكان لندن تم دفعهم، كان الوزراء بطيئين للغاية في التعامل مع الأزمة الصحية لـ COVID19 – لا يمكننا تحملهم أن يكونوا بطيئين في معالجة هذه الأزمة الاقتصادية أيضًا”.

وأشار صادق خان إلى أنه سيدعو الحكومة لتنفيذ انتعاش مصمم خصيصًا للوظائف في لندن، قائلا: “أنا ملتزم ببذل قصارى جهدي لدعم أعمال لندن من جميع الأحجام والقطاعات”.

وكان قد أكد صادق خان، عمدة العاصمة البريطانية “لندن” مساء الأربعاء، أن ارتداء الكمامات وأغطية الوجه ستكون إلزامية في المتاجر اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 24 يوليو، وقال عمدة لندن: “يجب ارتداء أغطية الوجه عند السفر عبر شبكة النقل في لندن – واعتبارًا من الجمعة 24 يوليو، ستكون إلزامية في المتاجر أيضًا.. إليك كيفية صنع واحدة باستخدام مواد لديك في المنزل”.

ووجه صادق خان، عمدة لندن رسالة لمواطنيه طالبهم بضرورة ارتداء الكمامات لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد، وذلك بعد بداية فتح العاصمة البريطانية بعد إغلاق دام 4 أشهر بسبب الوباء.

وفي وقت سابق، ظهر صادق خان في إحدى الكافيهات يطالب المواطنين بضرورة ارتداء الأقنعة لمنع تفشي كورونا مجددا.

الاخبار العاجلة