إيطاليا تفرض ارتداء الكمامة وغرامة 1000 يورو على المخالفين

27 يوليو 2020آخر تحديث :
إيطاليا تفرض ارتداء الكمامة وغرامة 1000 يورو على المخالفين

 تفرض السلطات الإيطالية غرامة قدرها 1000 يورو على المخالفين لقرار ارتداء الكمامة خاصة بعد إعادة فتح البلاد وبدء ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، مع اجمالي 35 الف حالة وفاة ، وفقا لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، وأشارت وزارة الصحة الإيطالية إلى أن منطقة كامبانيا التي تقع في جنوب إيطاليا طبقت الغرامات الأولى البالغة 1000 يورو، لعدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المغلقة، وتم تغريم محل حلاقة وبار ومتجر آخر في ساليرنو، على بعد حوالي 50 كم جنوب نابولي، بعد أن وجدت الشرطة أنها لا تحترم قاعدة ارتداء الكمامة لمكافحة انتشار وباء كورونا.

وحذر حاكم منطقة كامبانيا ، فينتشينزو دي لوكا يقوله: “إذا كان مواطنونا يعتقدون أن المشكلة قد تم حلها، فهذا يعني أننا في غضون أسابيع قليلة سنعود إلى حالة طوارئ خطيرة”.

وتعتبر الكمامات إلزامية بالفعل في المتاحف، ووسائل النقل العام، ودور السينما، ودور العبادة وغيرها من الأماكن المغلقة المفتوحة للجمهور. لكن يتم الآن توسيع القائمة لتشمل متاجر، ومكاتب حكومية مفتوحة للجمهور.

وليست ايطاليا الدولة الأوروبية الوحيدة التي فرضت غرامات على من يخالف ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة ولكن هناك أيضا فرنسا، حيث يعد ارتداء الكمامات أمراً إلزامياً في مراكز التسوق، والبنوك، والمتاجر المغلقة في فرنسا، بدءاً من الاثنين الماضي للحد من العلامات المقلقة التي تفيد بأن فيروس كورونا المستجد ينتشر مرة أخرى.

الاخبار العاجلة