إحياء ذكرى أبو عمار وإعلان الاستقلال في جامعة الحسن الأول بالمغرب

16 نوفمبر 2016آخر تحديث :
إحياء ذكرى أبو عمار وإعلان الاستقلال في جامعة الحسن الأول بالمغرب

رام اللهصدى الإعلام-16/11/2016-أحيا الاتحاد العام لطلبة فلسطين- فرع مدينة سطات المغربية، ذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات “أبو عمار”، وذكرى إعلان الاستقلال، وذلك في المدرج الكبير في كلية القانون والعلوم الاقتصادية والاجتماعية في جامعة الحسن الأول في مدينة سطات .

وقدم الطلبة الفلسطينيون بالجامعة عروضا من التراث الفلسطيني، وفقرات حملت مضامين رمزية في قالب مسرحي وتمثيلي لمعالجة الوحدة الوطنية وانتقاد الواقع العربي تجاه فلسطين، واستذكار مآثر الشهيد ياسر عرفات، والدعوة للسير على نهجه كفكرة متقدة تستلهم منها الأجيال وتتلمس الطريق نحو تحقيق الحرية والاستقلال والنصر على الاحتلال. ..

وتميز هذا اليوم بزخم فعالياته التي أشرف عليها الطلبة بدعم من سفارة دولة فلسطين بالرباط، وألقيت كلمات عبرت عن أهمية إحياء الذكرى، وخاصة كلمة نائب عميد الجامعة، رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بن جلون الأندلسي، وكذلك كلمة الطلبة الذين استعرضوا من خلال أفلام وثائقية سيرة الزعيم الراحل وذكرى يوم الاستقلال، ومن خلال قصائد شعرية وشعارات قالها أبو عمار، تمجد نضال وكفاح الشعب الفلسطيني وتدعو الى الصمود والمقاومة حتى تحقيق النصر.

وألقى المستشار الأول علي عبد الله ، كلمة السفارة نيابة عن سفير فلسطين، وحضر الفعالية نائب رئيس الجامعة، ونائب العميد، وأساتذة وأعداد غفيرة غصت بها القاعة الكبرى، بمئات من الطلبة الذين شاركوا جميع فقرات الفعالية، حيث غنوا لفلسطين والمغرب والشهداء، وانخرط الجميع في لحمة واحدة بعد أن أطلقوا سرب من الحمام على باب الجامعة أهدوه للعاهل المغربي الملك محمد السادس، وهو يفتتح فعاليات كوب 22 في مراكش، كما أهدوه الى المجتمعين في مراكش من كل العالم للدفاع عن العدل والسلم والبيئة والمحيط، ولشهداء فلسطين تعبيرا عن إرادة السلام.

الاخبار العاجلة