الأرجنتين تدفع مقابلا ماديا لمصابي كورونا لتحفيزهم على دخول الحجر

28 يوليو 2020آخر تحديث :
الأرجنتين تدفع مقابلا ماديا لمصابي كورونا لتحفيزهم على دخول الحجر

أقدمت السلطات في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، على دفع مقابل مادي لمصابي فيروس كورونا المستجد، لتحفيزهم على دخول مستشفيات الحجر لعلاج كورونا، حيث يتم تجهيز مشفى ميداني في أرض المعارض، لاستقبال المصابين، وسيتم دفع 7 دولارات يوميا للمعزولين في المشفى لمدة أقصاها 10 أيام، حتى الـ 23 من يوليو الجاري، وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لتجهيز المستشفى الميداني بأرض المعارض واستعدادات استقبال المرضى.

وكانت قد أفادت قناة تلفزيون “تي إن” بأن خبراء طبيين أرجنتينيين بدأوا في تجربة مصل جديد على البشر، للمناعة الفائقة، مضاد لعدوى الفيروس التاجي كورونا، وسيجري اختبار هذا المصل الأرجنتيني الذي يوصف بالفريد على 241 شخصا، وهو مخصص ضد عدوى الفيروس التاجي المتوسطة والشديدة، ويأمل العلماء في الحصول على النتائج الأولية في غضون ثلاثة أشهر.

ووفقا لما نشر على موقع قناة “روسيا اليوم” الإخبارية، أفيد بأن الإدارة الوطنية للأدوية والأغذية والتكنولوجيا الطبية في الأرجنتين أجازت يوم الجمعة الماضي، اختبار هذا المصل على البشر، وذلك نتيجة “الفعالية التي ظهرت خلال الاختبارات المعملية”.

ويعرف هذا المصل، على أنه شكل من التحصين السلبي، يعمل بإدخال أجسام مضادة في المرضى لوقف العدوى أو لمنع انتشارها.

ويشبه هذا المصل في طريقة عمله، العقاقير المستخدمة في علاج لدغات الثعابين أو العقارب، أو لعلاج مرض التيتانوس وداء الكلب.

وأظهرت الأبحاث، التي أجريت في يونيو الماضي أن مصل المناعة الفائقة، لديه قدرة علاجية أعلى 50 مرة من البلازما المستمدة من المرضى المتعافين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

ويجرى بالتوازى تطوير لقاحات مضادة لعدوى الفيروس التاجي في العديد من دول العالم، بما في ذلك، روسيا والولايات المتحدة والصين والهند وإيطاليا وألمانيا واليابان وغيرها.

الاخبار العاجلة