بايدن: لقاح كورونا يحتاج تكريسا للعلم والحقيقة ورئيسنا لا يُمثل هذه الأشياء

الشأن الدولي
28 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
بايدن: لقاح كورونا يحتاج تكريسا للعلم والحقيقة ورئيسنا لا يُمثل هذه الأشياء

قال جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إن تطوير لقاح جديد لعلاج فيروس كورونا المستجد يتطلب تكريسا للعلم، والشفافية، وهذا لا يتوفر في الرئيس الحالي ترامب، وغرد بايدن عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “يتطلب تطوير لقاح جديد تكريسًا للعلم والتنسيق والشفافية والحقيقة والإنصاف للجميع – ولدينا رئيس لا يمثل أيًا من هذه الأشياء”.

وكان قد أكد جو بايدن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أن النساء وخاصة الملونات منهن، لم يحظين بأى فرصة عادلة للنجاح والمضي قدما في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بايدن في تغريدة عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “الحقيقة الصعبة هي أن النساء – وخاصة النساء الملونات، لم يكن لديهن قط فرصة عادلة للمضي قدمًا والنجاح في هذا البلد، هذا هو السبب في أنني أفرج اليوم عن خطتي للتأكد من أن المرأة يمكنها المشاركة الكاملة في اقتصادنا وبلدنا”.

ومن جهة أخرى، شدد جو بايدن، المرشح الديمقراطي المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية، على أهمية تحقيق التطلع الكامل لقانون الأمريكيين من ذوي الإعاقة، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بعد مرور ثلاثين عامًا، لا يزال لدينا عمل نقوم به لتحقيق التطلع الكامل لقانون الأمريكيين ذوي الإعاقة، نحن بحاجة للتأكد من أن كل أمريكي لديه فرصة للعيش بشكل مستقل وخالي من الأنظمة والممارسات التمييزية “.

وفي تغريدة أخرى، أشار جو بايدن إلى أنه لم يتبق سوى 100 يوما من الآن على الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا :”لدينا 100 يوم فقط حتى يوم الانتخابات. الآن، أكثر من أي وقت مضى يتعين علينا أن نبذل قصارى جهدنا لجعل دونالد ترامب رئيسًا لولاية واحدة”.

رابط مختصر