الكيلة تكشف الحصيلة الإجمالية لمصابي كورونا منذ بداية الجائحة

29 يوليو 2020آخر تحديث :
الكيلة تكشف الحصيلة الإجمالية لمصابي كورونا منذ بداية الجائحة

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأربعاء، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في فلسطين بلغت 13500 إصابة منذ بداية الجائحة وحتى الآن.

وأضافت الكيلة في حديث إذاعي صباح اليوم، أن نسبة الوفيات في فلسطين قليلة مقارنة بدول العالم حيث بلغت 9.6% من عدد الحالات.

وفيما يتعلق بإجراء الفحوصات الطبية، أوضحت الكيلة أن عدد العينات التي يتم أخذها يوميا للفحص تتراوح ما بين 4000 – 5000 عينة من المواطنين، لافتة إلى أن تأخر إعلان نتائج الفحوصات يعود إلى أن الفحص يمر بـ 14 مرحلة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن رصيد الوزارة من المسحات يكفي لشهرين، وأنه يتم شراء مسحات بشكل دائم، مبينة أن التدخلات الأممية لإدخال المعدات والمستلزمات الطبية اثمرت، ويتم إدخال الكميات المتوافرة في الأردن ومطار اللد.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء 28 يوليو 2020، وفاة مواطن (56 عاما) من قرية المجد في محافظة الخليل متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وفي تقريرها اليومي أمس، أكدت الوزارة ارتفاع نسبة التعافي بين المصابين بفيروس كورونا إلى 43.3% وانخفاض نسبة الإصابات النشطة إلى 56.1% وثبات نسبة الوفيات مقارنة بعدد الإصابات عند 0.6% مشيرة إلى تسجيل حالة وفاة و481 إصابة جديدة بفيروس كورونا و537 حالة تعافٍ جديدة في فلسطين بعد إجراء 4641 فحصاً مخبرياً خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

الاخبار العاجلة