بومبيو: متمسكون بقرار مجلس الأمن 2254 بشأن سوريا

29 يوليو 2020آخر تحديث :
بومبيو: متمسكون بقرار مجلس الأمن 2254 بشأن سوريا

أكد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية متمسكة بقرار مجلس الأمن 2254 بشأن سوريا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وقبلها قال مسؤول حكومي أمريكي كبير، الأربعاء، إن واشنطن فرضت عقوبات على شخص و9 كيانات سورية بموجب “قانون قيصر”، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: “نواصل اليوم حملة الجزاءات التي تهدف إلى إجبار بشار الأسد ونظامه على وقف حربهم الوحشية ضد الشعب السوري وتنفيذ الحل السياسي الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن 2254. هذا هو السبيل الوحيد الموثوق به للسلام الذي يستحقه الشعب السوري”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرضها عقوبات على شخصين يقيمان في سوريا وتركيا، بعد أن قدما “تسهيلات مالية” لتنظيم “داعش“.

وبحسب موقع روسيا ليوم، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن المدعو فاروق حمود، أحد المعنيين بالعقوبات، أشرف على فرع لشركة تحويل أموال، وقدم دعما ماليا وماديا وتقنيا لتنظيم “داعش”، كما ساهم في تسهيل عمليات نقل الأموال لعناصر التنظيم من خارج سوريا.

وشملت العقوبات أيضا المدعو عدنان محمد أمين الراوي، الذي قالت الوزارة إنه أحد داعمي “داعش” في تركيا، وقد زود التنظيم بدعم مالي ومادي وتقني.

الاخبار العاجلة