ألمانيا تعلن تعزيز إمكاناتها لفحص جميع العائدين من الخارج

29 يوليو 2020آخر تحديث :
ألمانيا تعلن تعزيز إمكاناتها لفحص جميع العائدين من الخارج
أعلنت المتحدثة باسم الصحة الألمانية تيريسا نوبر، اليوم الأربعاء، أن ألمانيا بات لديها إمكانات كافية لفحص جميع العائدين من الخارج لكشف المصابين بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، وقالت المتحدثة إنه بإمكان ألمانيا الآن إجراء 2ر1 مليون مسحة أسبوعيا، وهي زيادة تقدر بالضعف تقريبا، وذلك حسبما نقلت قناة “سي إن إن” الأمريكية.
بدوره، صرح وزير الصحة الألماني ينس شبان أن كل العائدين إلى ألمانيا من مناطق تراها الحكومة عالية الخطورة سيخضعون لاختبارات إجبارية مجانية وذلك بدءا من الأسبوع المقبل.
يشار إلى أن تلك الخطوات تأتي بعدما حذر معهد “روبرت كوخ” للوقاية من الأمراض من تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في البلاد وهو ما يعزوه العلماء بشكل جزئي للمسافرين العائدين من الخارج.
و كانت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، قد أظهرت، اليوم الأربعاء، أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى ألمانيا زادت 684 حالة ليصل الإجمالى إلى 206926.
وزاد عدد الوفيات ست حالات إلى 9128، بحسب البيانات.
حافظت ألمانيا للعام الثالث على التوالي على المركز الأول كأفضل دولة قيادية في استطلاع عالمي للرأي أجرته “مؤسسة جالوب” لقياسات الرأي ونشره موقع مجلة “دير شبيجل”
وحصلت المانيا على 44%؜ من الأصوات، فيما أتت الولايات المتحدة فى المركز الثانى بنسبه 33%، حيث تصدرت ألمانيا متفوقة بفارق 11 بالمئة على الولايات المتحدة الأمريكية، بينما جاءت الصين في المركز الثالث بفارق 1 بالمئة فقط عن الولايات المتحدة.. أما روسيا فحصلت على المركز الرابع بفارق 3 بالمئة فقط بينها وبين الولايات المتحدة. وقد شمل استطلاع الرأى فقط هذه الدول الأربعة.
الاخبار العاجلة