إصابة خامس وزير برازيلي بفيروس كورونا بعد السيدة الأولى

31 يوليو 2020آخر تحديث :
إصابة خامس وزير برازيلي بفيروس كورونا بعد السيدة الأولى

أعلن وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في البرازيل، ماركوس يونتيس، أن اختباره لفيروس كورونا إيجابيا، ليصبح بذلك خامس وزير حكومي يصاب بالوباء، بالإضافة إلى زوجة الرئيس البرازيلي ايير بولسونارو.

وأوضح الوزير في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه خضع للاختبار في اليوم السابق بعد أن شعر بأعراض تشبه الانفلونزا، ولكنه تأكد أنه مصاب بفيروس كورونا، وقال يونتيس “أشعر أنني بخير، لدى فقط بعض أعراض الانفلونزا والصداع”، مضيفا أنه سيواصل العمل عن بعد وتحقيق العزلة الاجتماعية.

وأشارت صحيفة “انفوباي” الأرجنتينية إلى أن يونتيس الذي يبلغ 57 عاما ينضم إلى 4 وزراء برازيليين آخرين بجانب زوجة الرئيس، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس بولسونارو شفاءه من الوباء، بالإضافة إلى 10 من أصل 27 حاكما بالبلاد.

وأضافت الصحيفة أن البرازيل التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10 مليون نسمة، هي الدولة الثانية في العالم الأكثر تضررا من حالة الطوارئ الصحية، خلف الولايات المتحدة الأمريكية، ويوجد بها أكثر من 90 ألف حالة وفاة و2.55 مليون مصاب بفيروس كورونا.

بعد خمسة أشهر من تأكيد الحالة الأولى، لا يزال الوباء لا يظهر أى علامات على الاستقرار في البلاد، والتي سجلت مرة أخرى رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الوفيات والحالات في يوم واحد. وفقًا للنشرة الأخيرة لوزارة الصحة، التي صدرت الأربعاء، سجلت البرازيل 1595 حالة وفاة جديدة و 69074 إصابة جديدة خلال 24 ساعة.

قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو أمس الخميس إنه شعر بضعف بسيط يوم الأربعاء ويتناول المضادات الحيوية حاليا، كما يخضع لفحص الدم.

الاخبار العاجلة