خاص”صدى الإعلام”… اسرائيل تشرعن والإدانات تتوالى

17 نوفمبر 2016آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 11:47 صباحًا
خاص”صدى الإعلام”… اسرائيل تشرعن والإدانات تتوالى

رام اللهصدى الاعلام-17/11/2016-صادقت ما تُسمى باللجنة الوزارية لشؤون التشريع مساء الأحد المنصرم  على قانون “منع الآذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة” في القدس والمسجد الاقصى المبارك، والذي قدمه عضو الكنيست موطي يوجاف من “البيت اليهودي” وأعضاء كنيست آخرين.يأتي ذلك بالتزامن مع المصادقة على مشروع قانون من شأنه إضفاء الشرعية بأثر رجعي على البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية.

مشروع قوانين اسرائيلية عنصرية جديدة تضاف الى سلسلة القوانين التي تحاول اسرائيل تمريرها عبر الكنيست الاسرائيلي ، قوانين تعتبر جميعها منافية للمعاهدات الدولية والقاون الدولي .

حصد مشروع القانون ردود فعل محلية ودولية غاضبة بإعتبار اسرائيل تحول الصراع الفلسطيني الاسرائيلي الى صراع ديني وتمارس كافة اشكال العنصرية ضد ابناء الشعب الفلسطيني .

ادانه دولية 

أدان مجلس النواب الأردني توجهات سلطات الاحتلال الاسرائيلي لحظر إقامة الأذان في القدس والمسجد الاقصى المبارك، الحرم القدسي الشريف، عبر مشروع قانون مزعوم في الكنيست الاسرائيلية.

و في ادانة  خجولة وصفت الولايات المتحدة الأميركية، مشروع القانون الذي أقرته الكنيست الإسرائيلية بالقراءة الأولى، وسيتيح تشريع مواقع استيطانية بنيت على أراض فلسطينية في الضفة بأثر رجعي، بأنه “مثير للقلق“.

 مناشدة المجتمع الدولي للتحقيق بجرائم الاحتلال

طالب رياض المالكي وزير الخارجية، المجتمع الدولي والدول الاعضاء، بتحمل مسؤولياتهم، ومحاربة سياسة الافلات من العقاب، وسماع اصوات الضحايا، وردع ارتكاب ابشع الجرائم، مطالبا بفتح تحقيق فوري بجرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد أبناء شعبنا.

كما التقى المالكي، المدعية العامة لمحكمة الجنائية الدولية “فاتوا بنسودا” ومساعديها، مؤكدا أهمية ما تقوم به، وضرورة فتح التحقيق بالجرائم التي ارتكبتها اسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال، لافتا إلى أن التأخير يعني مزيدا من الشهداء والجرحى من الشعب الفلسطيني، ومزيدا من التهجير والتدمير.

 اسرائيل تصعد

طلبت بلدية الاحتلال في القدس أمس، من المحكمة الإسرائيلية العليا السماح لها بهدم منازل فلسطينية في ضاحية بيت حنيا شمال القدس المحتلة؛ ويأتي هذا الطلب ردا على قرار المحكمة العليا اخلاء البؤرة الاستيطانية “عامونا” المقامة على اراضي فلسطينية خاصة شرق مدينة رام الله .

 

رابط مختصر