الصين تعلن تصريف مياه الفيضان في سد الخوانق الثلاثة

الشأن الدولي
1 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
الصين تعلن تصريف مياه الفيضان في سد الخوانق الثلاثة

أكد مسئولون صينيون، أنه تم تصريف مياه الفيضان عبر سد الخوانق الثلاثة في مقاطعة هوبي بوسط الصين، وعبر الفيضان الثالث لنهر اليانجتسي الصيني في العام الحالي سد الخوانق الثلاثة بسلاسة يوم الأربعاء الماضي حيث انخفض معدل تدفق المياه إلى الخزان إلى 34 ألف متر مكعب في الثانية، وفق ما نقلت وكالة “شينخوا” الصينية.

وكانت عدد من الدول بجنوب شرق آسيا قد شهدت فيضانات قوية وعنيفة، خلال الأسابيع الماضية، من بينها الصين، واليابان والهند وكوريا الجنوبية، وكذلك بنجلاديش.

وذكرت قناة يورو نيوز، أنه يعيش حوالى 3 ملايين شخص فى 21 مقاطعة فى بنجلاديش وضعا كارثيا بسبب الفيضانات التى تسببت بها الأمطار الموسمية، حيث فقد ملايين السكان المحاصيل الزراعية التى يعتمدون عليها للعيش، ويتعرض حوالى 7 ملايين ونصف المليون شخص فى البلاد لخطر الفيضانات حسب توقعات مجموعة عمل تقييم الاحتياجات الوطنية.

ووفقا للقناة، قدم الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر أكثر من 850 ألف دولار أمريكى لدعم أنشطة الإغاثة للهلال الأحمر ببنجلاديش، وأكدت بيانات صادرة عن وزارة الداخلية ارتفاع عدد وفيات الفيضانات والكوارث الناجمة عن الأمطار الموسمية التى تجتاح شمال بنغلاديش منذ شهر تقريبا إلى 111 شخصا.

رابط مختصر