بلدية دورا تبحث مع بلديات تركية تبحث سبل التعاون المشترك والتوئمة

17 نوفمبر 2016آخر تحديث :
بلدية دورا تبحث مع بلديات تركية تبحث سبل التعاون المشترك والتوئمة

رام الله-صدى الاعلام-17/11/2016-بعد زيارة استمرت نحو 11 يوماً، انهى وفد بلدية دورا زيارته للجمهورية التركية، في اطار المشاركة في مؤتمر منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية- فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا.

استطاع الوفد برئاسة رئيس البلدية سمير النمورة، الحصول على الموافقة من أجل الانضمام الى عضوية جديدة للبلدية في احدى لجان المنظمة الثمانية، مع العلم أن البلدية لها عضوية في لجنة البيئة. وبحسب المهندس حازم عمرو- احد اعضاء الوفد، فان البلدية تسعى للانضمام الى لجنة التنمية الاقتصادية ودبلوماسية المدن.

وشارك الى جانب النمورة وعمرو في الزيارة، عضو المجلس البلدي حسين السيد أحمد، حيث التقى الوفد أمين عام المنظمة محمد دومان، في استنبول لبحث سبل انضمام البلدية لعده لجان في المنظمة  وتعزيز العلاقه بين البلدية والمنظمة وعمل علاقات توئمة بين بلدية دورا وبلدية استبطول وبلدية الفاتح والاتفاق على عده مشاريع مستقبلة تخض تطوير مدينة دورا.

كما والتقى الوفد برئيس بلدية ملاطيا التركية الكبرى احمد شاكر وهي عاصمة محافظة ملطية في تركيا، للإطلاع على مشاريع الصرف الصحي وتنقية المياه العادمة ومشاريع الطاقة البديلة في مدينة ملاطيا، والتعرف على الالية المطبقة في فصل النفايات وتنقية المياه العادمه لإكتساب الخبرات وتطبيقها في مدينة دورا وبدعم من بلدية ملاطيا.

وقام الوفد بزيارة دائرة البيئة في امانة اسطنبول الكبرى كونها رئيس لجنة البيئة في المنظمة ، لبحث  المشاريع التي يمكن تنفيذها بخصوص الصرف الصحي وتنقية النفايات الصلبة في مدينة دورا.

وقدم النمورة شكره لمنظمة المدن المتحدة والادارات المحلية فرع الشرق الاوسط وغرب اسيا على دعوتها لبلدية دورا والذي اتاح الفرصة للتواصل مع الاشقاء الاتراك وتبادل الخبرات العلمية والعملية.

وأشاد النمورة بالإقبال اللافت للنظر من قبلهم  لزاوية البلدية، وأشارالنمورة انه تم على هامش المؤتمر عقد عدة لقاءات هامة تم خلالها مناقشة بروتوكولات تعاون وتوأمة ما بين البلدية و عدة بلديات تركية مشاركة.

الاخبار العاجلة