كلينتون: الانتخابات كشفت عن انقسامات حادة ومرت علي أوقات أردت فيها عدم الخروج من المنزل

17 نوفمبر 2016آخر تحديث :
وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون
وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون

رام الله- صدى الإعلام- 17/11/2016   في أول ظهور عام منذ خطاب الاقرار بالهزيمة أمام دونالد ترامب، أكدت هيلاري كلينتون الاربعاء أن التصويت الرئاسي كشف عن انقسامات عميقة في “اعظم بلد في العالم”.

وقالت المرشحة الديمقراطية السابقة في أمسية خيرية في واشنطن “في الاسبوع الماضي تساءل كثيرون إن كانت أمريكا فعلا البلد الذي يخالون”. واضافت “الانقسامات التي كشفتها هذه الانتخابات عميقة، لكن رجاء صدقوني عندما اقول إن أمريكا تستحق العناء”.

وألقت كلينتون كلمتها أمام جهات تمويل وضيوف آخرين في حفل خيري لصندوق الدفاع عن الطفولة، وهي جمعية لا تبتغي الربح تعنى بالاطفال الفقراء.

وكرم الحفل كلينتون لمساهماتها في المنظمة. وكانت قد عملت فيها كمحامية شابة في السبعينات قبل ان تتراس مجلس ادارتها.

وقالت كلينتون أمام حضور بالمئات “اعترف أن المجيء إلى هنا الليلة لم يكن سهلا”، مضيفة “في الاسبوع الماضي لم اكن احيانا ارغب الا بالمكوث في المنزل مع كتاب جيد وكلابنا، والا اخرج مجددا الى الابد”.

واضافت ان الكثيرين من الحضور واجهوا خيبة نتائج الانتخابات، متابعة “انا كذلك، اكثر مما استطيع التعبير. لكن كما قلت في الاسبوع الماضي، لم تكن حملتنا اطلاقا تتعلق بشخص واحد ولا حتى انتخاب واحد، بل كانت بشأن البلد الذي نحب وبناء أمريكا ملؤها الامل شاملة للجميع وواسعة القلب. لم اخض العمل العام لتولي منصب عال”.

كذلك حثت كلينتون الحضور على مواصلة دعم الاطفال المعوزين، ملمحة إلى احد الوعود الكبرى في حملة ترامب، أي ترحيل ملايين المهاجرين غير الشرعيين، من دون ذكر خصمها بالاسم.

وقالت كلينتون “هناك أطفال خائفون اليوم كالفتاة الصغيرة التي قابلتها في نيفادا وبدأت تبكي وتعبر لي عن مدى خوفها من ابعاد والديها عنها وترحيلهما”، متابعة “لا يجوز أن يعيش أي طفل في خوف كهذا”.

كما اشارت إلى أن أكثر من 31 مليون طفل ما زالوا يعيشون في فقر او شبه فقر في الولايات المتحدة، رغم التقدم المحرز اثناء ولاية الرئيس باراك أوباما.

وتابعت “كنت آمل في الحصول على فرصة للبناء على التقدم الذي أحرزه الرئيس اوباما لانني أعلم اننا أقوى معا، عندما نرفع من معنويات بعضنا البعض”، مضيفة “أرجوكم ألا تتخلوا عن قيمنا المشتركة”.

وقالت كلينتون “ما زالت أمريكا اعظم بلد في العالم… ما زالت المكان حيث يمكن للمرء التغلب على الصعاب”.

الاخبار العاجلة