الصحة الإيرانية توافق على غرامة مالية لعدم ارتداء الكمامات واستثناء غير القادرين

4 أغسطس 2020آخر تحديث :
الصحة الإيرانية توافق على غرامة مالية لعدم ارتداء الكمامات واستثناء غير القادرين

كشف نائب وزير الصحة الإيرانية، ايرج حريرجي أن الوزارة وافقت على فرض غرامة مالية على من لا يرتدون الكمامات، لافتا إلى أن هناك من هم معفون من الغرامة، وهم غير القادرين ماليا قائلا “مستثنون هذه العقوبة”.

وقال إيرج حريرجي، في مقابلة مع وكالة إيسنا، في الوقت الراهن لحسن الحظ فان الغالبية العظمى في المجتمع يرتدون الكمامات، لافتا إلى أنه يوجد من هم قادرين ماليا شراء الكمامات لكن لا يرتدونها.

وقال إن ارتداء الإيرانيين للكمامات ارتفع إلى حد كبير لكنه لم يعد كافيا، لكن يجب استخدام طرقا أخرى للردع، وأحد هذه الطرق هي تغريم الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامات.

وسجلت إيران الثلاثاء أكثر من 2700 إصابة جديدة بكوفيد-19 في أعلى حصيلة يومية خلال ما يزيد عن شهر، في وقت دعت وزارة الصحة إلى فرض غرامات على الذين لا يضعون كمامات.

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 2751 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و212 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 314 ألفًا و786 إصابة والوفيات إلى 17 ألفًا و617 حالة وفاة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري  “إنه من بين هذه الحالات 4 آلاف و132 حالة في وضع حرج، بينما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 272 ألفًا و535 شخصًا حتى الآن”.

ونوهت أن هناك مليونان و560 ألفًا و374 شخصًا خضعوا لفحص الكشف عن الإصابة بفيروس “كورونا” في أنحاء البلاد حتى الآن.

الاخبار العاجلة