العفو الدولية تدعو لإنشاء آلية دولية للتحقيق في انفجار مرفأ بيروت

5 أغسطس 2020آخر تحديث :
العفو الدولية تدعو لإنشاء آلية دولية للتحقيق في انفجار مرفأ بيروت

دعت منظمة العفو الدولية في بيان، اليوم الأربعاء، إلى إنشاء آلية دولية بشكل فوري للتحقيق في انفجار مرفأ بيروت، وقالت المنظمة في بيان عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر: تعازينا الحارة لأسر الضحايا في لبنان ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين. قلوبنا معكم في هذه الأوقات العصيبة”.

في غضون ذلك، أعلن السفير د.ياسر علوي سفير مصر في لبنان، أن جمهورية مصر العربية، وفور تلقيها قائمة باحتياجات لبنان العاجلة اللازمة للإغاثة الطبية ومعالجة ضحايا انفجار الأمس في بيروت، قررت إطلاق جسر جوي  من القاهرة الى بيروت، ينقل الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة.

وبحسب بيان للسفارة، قررت مصر إيفاد عددا من الأطقم الطبية الجاهزة للمشاركة في أعمال الإغاثة والإسعاف الطبي لتنضم إلى جهود المستشفى الميداني المصري المنخرط في هذه الجهود منذ وقوع الانفجار.
وأوضح السفير المصري، أن هذه المساعدات تصل من الشعب المصري إلى شقيقه اللبناني وبها تضافر من جهود وإسهام كل من الحكومة المصرية والأزهر الشريف وعدد من الجمعيات الأهلية المصرية، فيما يعد انعكاسا دقيقا لحجم التضامن المصري الرسمي والشعبي مع الأشقاء اللبنانيين فى مصابهم، وتنفيذاً لقرار القيادة المصرية بالوقوف إلى جوار الشعب اللبناني الشقيق إلى أن يتجاوز هذه الكارثة المحزنة.
الاخبار العاجلة