ترامب يكذب تقرير عن لبنان نسبته “CNN” لمصادر بالدفاع الأمريكية: مصنوع من الخيال

5 أغسطس 2020آخر تحديث :
ترامب يكذب تقرير عن لبنان نسبته “CNN” لمصادر بالدفاع الأمريكية: مصنوع من الخيال

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شبكة “سي إن إن” الأمريكية، حيث كتب في تغريده عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “سي إن إن.. ليس لديها مصادر في الوحدة الحربية.. مصادرهم مصنوعة من خيال خالص.. جيم أكوستا مراسل مزيف”.

ويأتي هذا بعدما قالت شبكة “سى إن إن” الأمريكية، إن ثلاثة من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية، قد قالوا إنه حتى ليلة أمس الثلاثاء، لم يكن هناك ما يشير إلى أن الانفجارات الضخمة التي هزت العاصمة اللبنانية بيروت كانت هجوما، على العكس مما قاله الرئيس دونالد ترامب في مؤتمره الصحفي أمس بالبيت الأبيض.

وقال مسؤولو البنتاجون، الذين رفضوا الكشف عن هويتهم، إنهم لا يعرفون عن أي شيء كان يتحدث ترامب، وكان الرئيس الأمريكي قد أعرب عن تعاطفه ودعمه للشعب اللبناني بعد الانفجار الذي وقع أمس الثلاثاء، وأسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات، ووصف الحادث بأنه هجوم رهيب.

وقال ترامب في المؤتمر الصحفي أمس: “دعونى أبدأ بإرسال تعاطف أمريكا العميق مع شعب لبنان، حيث تشير التقارير إلى مقتل العديد والعديد من الأشخاص وإصابة مئات آخرين بجروح بالغة في انفجار كبير في بيروت.. صلواتنا للضحايا وأسرهم. الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة لبنان”، وأضاف ترامب، ناظرا في ملاحظات مكتوبة: “يبدو أنه هجوم رهيب”.

وردًا على سؤال عما إذا كان واثقا مما إذا كان الانفجار هجومًا وليس حادثا، قال الرئيس إنه “يبدو” كما هو، بناء على ما قاله له مسؤولون عسكريون أمريكيون، وقال ترامب: “لقد التقيت مع بعض جنرالاتنا العظماء ويبدو أنهم يشعرون بأنه لم يكن نوعًا ما من أنواع الانفجار الصناعي.. يبدو أنهم يعتقدون أنه كان هجومًا. كانت قنبلة من نوع ما”، فيما لم يصف المسؤولون اللبنانيون الانفجار بأنه هجوم.

الاخبار العاجلة