الرئيس الجزائري يعرب لنظيره اللبناني عن تضامن بلاده بحادث انفجار ميناء بيروت

5 أغسطس 2020آخر تحديث :
الرئيس الجزائري يعرب لنظيره اللبناني عن تضامن بلاده بحادث انفجار ميناء بيروت
أعرب الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، لنظيره اللبنانى ميشال عون، عن تعازيه وتضامنه مع لبنان في حادث انفجار ميناء بيروت، واطمأن تبون -خلال اتصال هاتفي أجراه مع عون وفقًا لبيان الرئاسة الجزائرية اليوم الأربعاء- على الوضع في البلاد بعد الانفجار الذي ضرب أمس مرفأ بيروت، وأسفر عن عشرات الضحايا وآلاف الجرحى وخسائر مادية جسيمة.
وجدد تبون لنظيره اللبناني تعازي الجزائر له ولشعبه الشقيق ولعائلات ضحايا الانفجار، وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى، مؤكدًا له تضامن الجزائر الكامل مع لبنان في هذه المحنة الأليمة، والوقوف إلى جانبه رهن الإشارة لتلبية كل طلباته للتخفيف من وطأة الفاجعة.
وكان الانفجار، الذي وقع أمس الثلاثاء فى مستودعات بميناء بيروت تضم مواد شديدة الانفجار، هو الأقوى منذ أعوام في لبنان الذي يعاني بالفعل من أزمة اقتصادية وزيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا.
وقال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم، التي تدخل في صناعة الأسمدة والقنابل، كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر “غير مقبول”، ودعا إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء.
وكانت منطقة ميناء بيروت البحري ونطاقها بالعاصمة اللبنانية، قد شهدت انتشارا كثيفا لقوات الجيش اللبناني، في حين لا تزال الطائرات المروحية التابعة للقوات المسلحة تواصل عمليات إطفاء الحرائق المشتعلة داخل الميناء جراء الانفجار المدمر الذي وقع بالميناء عصر أمس.
الاخبار العاجلة