في إطار التبادل الثقافي: تلفزيون فلسطين مباشر يبث مواد فنية روسية

8 أغسطس 2020آخر تحديث :
في إطار التبادل الثقافي: تلفزيون فلسطين مباشر يبث مواد فنية روسية

 بث تلفزيون فلسطين مباشر، اليوم السبت، بالتعاون مع وزارة الثقافة، عرضا فنيا لفرقة الأغاني والرقص الحكومية لجمهورية تترستان، في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين وزارتي الثقافة الفلسطينية والروسية.

وقالت وزارة الثقافة الفلسطينية في بيان لها، إن التلفزيون الرسمي الروسي بث أيضا مواد ثقافية فلسطينية، تتمثل بعرض فني لفرقة وشاح للرقص الشعبي بعنوان “خيل”، والذي يجسد واقع الحياة في فلسطين، وفيديو قصيرا يجسد واقع الحياة الثقافية والدينية والمناطق الأثرية والترفيهية فيها.

وقالت الوزارة إن هذا التعاون يأتي في سياق تبادل العروض الثقافية الفنية المشتركة افتراضيا، والتعرف على ثقافة البلدين، خاصة في ظل انتشار فيروس “كورونا” عالميا، والذي حال دون عقد الأسابيع الثقافية الفلسطينية الروسية هذا العام، والتعرف على الفنون الروسية بكافة أشكالها، والفنون الفلسطينية بألوانها.

وشددت الوزارة على أهمية الأسابيع الثقافية التي تخلق جسرا من التواصل والتبادل الثقافي والحضاري، وتوطيد العلاقات الروسية الفلسطينية التي تطورت بعد توقيع عدة اتفاقيات بين وزارتي الثقافة في البلدين، إضافة إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية في مجالات ثقافية وفنية متنوعة.

يذكر أن دولة فلسطين هي الدولة الوحيدة من بين الدول العربية التي شاركت في برنامج التبادل الثقافي للعام الجاري، ومن دول العالم الصين والهند.

الاخبار العاجلة