نقابات معلمي بريطانيا: المدارس تفتح “أسبوعا بعد أسبوع” لو زادت إصابات كورونا

10 أغسطس 2020آخر تحديث :
نقابات معلمي بريطانيا: المدارس تفتح “أسبوعا بعد أسبوع” لو زادت إصابات كورونا

حذر مسئول بارز في النقابات التعليمية ببريطانيا، رئيس الحكومة بوريس جونسون، بأن المدارس ستقوم بالتدريس للطلاب أسبوعا، وعطلة أسبوع، لو ارتفعت حالات الإصابة بكورونا مرة أخرى.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “التليجراف” البريطانية، فإن رئيس الوزراء سيزور مدرس يوم الإثنين، حيث من المتوقع أن يكرر تعهداته بأن كل الطلاب سيعودون إلى الفصول الدراسية كل يوم بدءا من بداية الفصل الدراسي القادم الشهر المقبل.

 وستطلق الحكومة البريطانية أيضا حملة دعائية هذا الأسبوع لتعزيز هذه الرسالة، ويحرص جونسون على التشديد على أن إعادة فتح المدارس مسألة عدالة اجتماعية، وأيضا جزء لا يتجزأ من انطلاق الاقتصاد.

لكن مساء أمس الأحد تبين أن المدارس تضع خطط طوارئ تهدد بتقويض ما يريده رئيس الحكومة البريطانية،  وتشمل مديري المدارس مطالبة أولياء الأمور بتعليم أبنائهم من المنزل كل أسبوعين إذا ارتفعت حالات كورونا مرة أخرى واضطرت المدارس إلى الحد من عدد التلاميذ في أي وقت.

وقال جيوف بارتون، الأمين العام لرابطة قادة المدارس إن المدارس تفقد صبرها مع مطالب الحكومة بعودة جميع الطلاب إلى المدرسة، لكن بدون وجود خطة دعم لو لم يكن هذا  ممكنا.

وقال بارتون: لو أردت تحديد عدد الأطفال في الموقع أو الذهاب ومن إلى المدرسة، فإن جزءا كبيرا من هذا سيكون باستخدام التناوب  والطريقة الواضحة لفعل ذلك هي أسبوع دراسة وأسبوع توقف”.

 ودعا مديرو المدارس إلى خطة بديلة لإعادة الفتح الكامل في سبتمبر، فيما وصفته التليجراف بأنه أحدث خلاف بين المدارس والحكومة. وتعارض النقابات خطط عودة الأطفال بسبب المخاوف الصحية للمدرسين. وحثت د. ماري بوستيد، رئيس نقابة التعليم الوطنى، المدارس على تجاهل “الضوضاء التهديدية” من الحكومة ورفض إعادة الفتح لو شعروا بأنه غير آمن.

الاخبار العاجلة