أعلى زيادة يومية في إصابات كورونا في الفلبين بتسجيل 6958 حالة جديدة

الشأن الدولي
10 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
أعلى زيادة يومية في إصابات كورونا في الفلبين بتسجيل 6958 حالة جديدة
سجلت الفلبين، اليوم الاثنين، 6958 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك فى أعلى زيادة يومية للإصابات في البلد الآسيوي، ليرتفع الإجمالي إلى 136638 إصابة، وجاء في نشرة لوزارة الصحة الفلبينية أن البلاد سجلت 24 وفاة جديدة بالمرض ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2293.
ويوجد في الفلبين، أعلى عدد لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في جنوب شرق آسيا وتأتى في المرتبة الثانية بعد إندونيسيا ف الوفيات.
و كانت روسيا، قد أعلنت في وقت سابق عن إستعدادها لتزويد الفلبين بلقاح ضد فيروس كورونا، أو التعاون مع شركة محلية لإنتاجه بكميات كبيرة، مع تصاعد الإصابات في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.
حيث تتوقع روسيا الموافقة التنظيمية لأول لقاح محتمل لفيروس كورونا “COVID-19   “هذا الشهر” أغسطس “، مع إعطاء الجرعات للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية أولاً، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة تاس الروسية.
لكن السباق المحموم على مستوى العالم لتطوير لقاح COVID-19 يثير بعض القلق من أن السرعة قد تهدد السلامة.
وقال إيجور خوفاييف، سفير روسيا لدى الفلبين في مؤتمر صحفي افتراضي “نحن مستعدون لتوريد لقاحات للفلبين، مضيفا، أنه بإمكانها أيضًا الاستثمار مع شريك فلبين لإنتاج لقاح محلي، حيث تنتظر روسيا ردًا على اقتراحها من وزارة الخارجية الفلبينية.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن العرض الروسي “أحيل إلى الجهات المختصة من أجل التقييم المناسب.
وأوضح خوفاييف، أن اللقاح “فعال وآمن”، مضيفًا أن حوالي 20 دولة أعربت عن اهتمامها بالعمل مع روسيا لنشر اللقاحات، يأتى عرض روسيا وسط مخاوف في بعض البلدان النامية بشأن الوصول إلى لقاح لفيروس كورونا COVID-19 ، مع توقعات بارتفاع الطلب على مستوى العالم.
كلمات دليلية
رابط مختصر