متحدث باسم جونسون: بريطانيا ستتحرك سريعا لإعادة الحجر الصحي إذا لزم الأمر

الشأن الدولي
10 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
متحدث باسم جونسون: بريطانيا ستتحرك سريعا لإعادة الحجر الصحي إذا لزم الأمر
قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الاثنين، إن البلاد ستتحرك سريعا لإعادة فرض شروط الحجر الصحي على الوافدين من دول معينة إذا دعمت البيانات مثل هذا التحرك.
وأضاف المتحدث، “بإمكاننا التحرك سريعا وسنفعل ذلك إذا ارتأينا أن هناك خطرا يهدد الصحة العامة”.
وتابع قائلا، إن بريطانيا تعمل على استئناف نشر حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 يوميا، وإن من المقرر أن تنتهي مراجعة للمنهج المتبع في وقت لاحق من الأسبوع.
وكشفت أرقام جديدة أن عدد الأشخاص فى المستشفيات الذين يموتون بسبب Covid-19 قد انخفض بنسبة 99 % منذ ذروة الوباء.
 وحسب الديلي ميل البريطانية تراجعت أرقام الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في المستشفيات من 866 شخصًا يوميًا في ذروة الوباء في 10 أبريل إلى خمسة يوم الخميس الماضي، كما انخفض أيضًا عدد الأشخاص في المستشفيات المصابين بـ Covid-19 بنسبة 96 في المائة منذ ذروة جائحة الفيروس التاجي، وفقًا للبيانات الرسمية.
و كشف استطلاع للرأي أن نصف سكان بريطانيا فقط سيقبلون التطعيم ضد فيروس كورونا، وهي النتيجة التي وصفتها صحيفة “الأوبزرفر” بالصادمة لاسيما لمجموعة من العلماء والقائمين على استطلاعات الرأي الذين وجدوا أن 53٪ فقط من مجموعة الاختبار من المواطنين قالوا إنهم متأكدون أو من المحتمل جدًا أن يسمحوا لأنفسهم بالحصول على لقاح ضد المرض في حالة توفره.
على النقيض من ذلك، قال واحد من كل ستة (16٪) إنهم بالتأكيد لن يقبلوا أو من غير المرجح أن يقبلوا اللقاح، وفقًا لبحث أجرته  King’s College London وIpsos Mori.  بالإضافة إلى ذلك، وجد أن واحدًا من كل خمسة (20٪) قال إنه سيكون من المحتمل جدًا فقط المضى قدمًا في التلقيح.
ووجدت الدراسة أن رفض اللقاح كان أقوى بين أولئك الذين تعكس معتقداتهم شكوكًا أكبر بشأن العلم والذين هم أقل اهتمامًا بتأثير جائحة كورونا.
رابط مختصر