وزير الخارجية الأردني يبدأ زيارة إلى لبنان

11 أغسطس 2020آخر تحديث :
وزير الخارجية الأردني يبدأ زيارة إلى لبنان
 بدأ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم زيارة رسمية إلى لبنان.
ومن المقرر أن يلتقي الصفدي خلال زيارته كبار المسؤولين اللبنانيينن للبحث في سبل مساعدة لبنان لمواجهة تداعيات انفجار بيروت.
يأتي هذا في الوقت الذي يزور فيه سامح شكري وزير خارجية مصر أيا لبنان والتقى قبل قليل رئيس لبنان ، وأكد أن هناك توجيهات بضرورة العمل الوثيق من خلال الأجهزة المصرية لتلبية احتياجات وأولويات لبنان، بالتنسيق مع الأجهزة اللبنانية.
وأضاف وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مقتضب في لبنان، أن تراكمات أدت إلى الكثير من المعاناة في لبنان، مشددا على أهمية تقدم لبنان واستقراره والحفاظ على سيادته مع ضرورة العمل على الأولويات الخاصة بالشعب اللبناني ومواجهة التحديات الإنسانية واحتياجات الإعمار والخروج بإطار سياسي يستطيع أن يواجه هذه الأزمة بشكل وثيق يضمن الحفاظ على استقرار ووحدة لبنان ، ويعفى لبنان من التجاذبات الإقليمية التي لها وقعها خلال الفترة الماضية.
ووصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت صباح اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية سامح شكري، في زيارة يلتقي خلالها بكبار المسؤولين والقادة اللبنانيين، وكان في استقبال وزير الخارجية بمطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) سفير مصر لدى لبنان الدكتور ياسر علوي، وقنصل مصر العام في لبنان أحمد إمام، وكافة أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.
ويرافق وزير الخارجية وفد يضم السفير نزيه النجاري، والسفير طارق الطايل، إلى جانب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ.
الاخبار العاجلة