الجارديان: بوريس جونسون يخاطر بإغضاب الآباء حال فتح المدارس دون تأمين

11 أغسطس 2020آخر تحديث :
الجارديان: بوريس جونسون يخاطر بإغضاب الآباء حال فتح المدارس دون تأمين

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن بوريس جونسون يخاطر بإغضاب الآباء حال فتح المدارس دون تأمين كافي من فيروس كورونا.

وأوضحت أنه كان حريصًا على الثناء على المعلمين عندما زار مدرستين في شرق لندن يوم الاثنين قبل أن يتوجه إلى اسكتلندا لقضاء عطلة.

وأعلن رئيس الوزراء عن “إعجابه الشديد بالعمل الذي قام به المعلمون، بالعمل مع النقابات ، للتأكد من أن جميع المدارس آمنة للعودة إليها في سبتمبر”.

ومع ذلك ، يمكن لنقابات التدريس – وقيادة حزب العمال – أن تتوقع أن تجد نفسها في مرمى رئيس الوزراء مرة أخرى إذا لم يتم التخطيط لإعادة فتح المدارس في الشهر المقبل في إنجلترا.

كتب جونسون في Mail on Sunday أن “الإبقاء على مدارسنا مغلقة لفترة أطول مما هو ضروري للغاية هو أمر غير محتمل اجتماعيًا، وغير مستدام اقتصاديًا ولا يمكن الدفاع عنه من الناحية الأخلاقية”. ربما أضاف أن ذلك سيكون كارثيًا على الصعيد السياسي.

في الأيام الأخيرة، أصر رئيس الوزراء مرارًا وتكرارًا على أنها “أولوية وطنية” لإعادة الأطفال إلى الفصول الدراسية.

وأثار التناقض بفتح الحانات والمطاعم مع حرمان الآلاف من تلاميذ المدارس الابتدائية الذين لم يتلقوا أي تعليم وجهاً لوجه منذ منتصف مارس من مدارسهم ، غضب العديد من الآباء.

قد يتحول غضبهم إلى موجة عاصفة إذا زاد انتقال العدوى بعد “إنقاذ صيفنا”، مما يعيق خطط إعادة جميع الأطفال في إنجلترا إلى الفصل الدراسي بحلول سبتمبر.

كانت الحكومة حريصة بشكل مفهوم على حماية مئات الآلاف من الوظائف في قطاعي الضيافة والسياحة من خلال السماح بإعادة فتح هذه القطاعات. لكن الوزراء كانوا يعلمون – كما حذر المستشارون العلميون للحكومة في ذلك الوقت – أن الخطط محفوفة بالمخاطر.

منذ ذلك الحين، تم فرض الإغلاق المحلي في العديد من المناطق بما في ذلك مانشستر الكبرى وليستر. ليس من الواضح ما إذا كان سيتم توجيه المدارس لإغلاق عمليات إغلاق مماثلة بمجرد بدء فصل الخريف.

ولكن ليس من المستغرب، في ظل هذه الخلفية، أن تطالب نقابات التعليم بخطة ب – وطمأنات بشأن سلامة أعضائها.

في الواقع، بينما أشادت علنًا بـ “الواجب الأخلاقي” لإعادة الأطفال إلى الفصول الدراسية، فقد حثت الحكومة بالفعل المدارس على تعزيز توفير التعلم عن بعد في حالة إعادة تطبيق القيود.

الاخبار العاجلة