من هي المذيعة الراحلة رانيا أبو زيد؟

المجلة
11 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
من هي المذيعة الراحلة رانيا أبو زيد؟
توفيت المذيعة المصرية رانيا أبو زيد، مساء الأحد الماضي، بعد تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، وفق ما أفاد زملاؤها في إذاعة الأغاني بالقاهرة.
الرحيل المفاجئ للمذيعة المصرية أحدث صدمة في الوسط الإعلامي، على الرغم من قلة المعلومات المتوفرة حولها، والتي أثرت حتى في التغطية الإعلامية للحادث؛ إذ نشرت بعض المواقع صورة شقيقتها الإعلامية الراحلة سميحة أبو زيد مع خبر الوفاة.
ما سبب الوفاة؟
رئيس الإذاعة المصرية، محمد نوار، قال إن وفاة المذيعة رانيا أبو زيد طبيعية تمامًا، لكنها مفاجئة إذ لم تكن تُعاني أو تشكو من أي أمراض قبلها.
وأشار نوار، في تصريحات خاصة لـ إرم نيوز، إلى أن أبو زيد كانت تتمتع بسمعة طيبة، وناجحة في عملها بإذاعة الأغاني، ولم يشكو منها أحد، بل كانت محبوبة بين زملائها في العمل.
وفي ذات السياق، ذكرت نائب رئيس الإذاعة المصرية، أمل مسعود، أن رانيا أبو زيد اعتذرت، يوم الوفاة، عن عدم قدرتها على الحضور للعمل لشعورها بـ“صداع“ في الرأس.
وأضافت مسعود، في تصريحات خاصة لـ إرم نيوز، أنه بعدها وصل إليهم خبر وفاة أبو زيد فجأة، مؤكدة: ”لم تكن تُعاني من أي أمراض بحسب ما أخبرني زملاؤها في العمل“.
من هي؟
الإذاعية الراحلة هي الشقيقة الصغرى للإعلامية سميحة أبو زيد، التي اشتهرت بتقديم عدة برامج على شاشة الفضائية المصرية، قبل وفاتها في العام 2018.
وتشير نائبة رئيس الإذاعة المصرية أمل مسعود إلى أن الراحلة رانيا أبو زيد كانت في العقد الرابع من العمر، وكانت تعيش في القاهرة برفقة شقيقتها الكبرى سميحة، والتي توفيت قبل عام ونصف العام تقريبًا – في منتصف 2018 تحديدًا – بعد إصابتها بمرض السرطان.
ونوهت، في تصريح لـ إرم نيوز، بأن الراحلة لم تتزوج، مشيرة إلى أنها كانت ناجحة جدًا في عملها، وتتمتع بسمعة طيبة بين الجميع، وأن خبر وفاتها كان بمثابة صدمة للجميع.
وتابعت أن رانيا من مواليد القاهرة، وهي دارسة للصحافة والإعلام.
رابط مختصر