مصير دوري أبطال آسيا بعد تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم إلى 2021

رياضة
12 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
مصير دوري أبطال آسيا بعد تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم إلى 2021

كشفت تقارير صحفية عن مصير باقي مباريات بطولة دوري أبطال آسيا، المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة بنظام البطولة المصغرة، بعد الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ والاتحاد الآسيوي، يوم الأربعاء، تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 إلى العام المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار البيان إلى أن المباريات كان من المقرر أن تلعب خلال شهري أكتوبر/ تشرين الأول، ونوفمبر/ تشرين الثاني هذا العام.

ولكن صحيفة ”الاتحاد“ الإماراتية، نقلت عن الاتحاد الآسيوي، نفيه تأجيل بطولة دوري أبطال آسيا.

وأكدت أن قرار ”فيفا“ بتأجيل التصفيات المزدوجة جاء بناء على طلب اتحادات وطنية وليس له علاقة بدوري الأبطال، الذي يقام في موعده المحدد مسبقا في الـ 14 من سبتمبر المقبل.

وكان الاتحاد القاري، حدد الملاعب التي ستقام عليها مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، التي تستأنف فعالياتها الشهر المقبل، بعد توقف دام نحو 5 أشهر، منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتنطلق منافسات دور المجموعات من جديد، خلال الفترة من الـ14 حتى الـ 24 من سبتمبر، على أن تقام مباريات الدور ثمن النهائي يومي الـ26 والـ27 من الشهر ذاته، ثم تقام مباريات دور الثمانية بعد 3 أيام، قبل أن تُلعب مباريات الدور قبل النهائي يوم الثالث من أكتوبر المقبل.

واستقر الاتحاد الآسيوي، على ملعب خليفة الدولي في قطر لاستضافة منافسات المجموعة الأولى التي تضم فرق: الأهلي السعودي، والوحدة الإماراتي، والشرطة العراقي، واستقلال طهران الإيراني.

ويتواجد الأهلي على قمة المجموعة بعد مرور جولتين فقط، برصيد 4 نقاط، من فوز وتعادل، بفارق الأهداف فقط أمام الفريق الإماراتي، فيما يأتي الشرطة واستقلال طهران في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة.

ويستأنف حامل اللقب الهلال، مباريات دوري المجموعات على ملعب الجنوب القطري، الذي يستقبل باقي فرق المجموعة الثانية: باختاكور الأوزبكي، وشباب أهلي دبي الإماراتي، وفريق شهر خودرو الإيراني.

ويحتل ”الزعيم“، المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، بـ6 نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف باختاكور الأوزبكي، فيما يتذيل شباب الأهلي دبي وشهر خودرو الجدول برصيد خالٍ من النقاط.

أما مباريات المجموعة الثالثة، التي تشهد تواجد التعاون، بجانب فرق الشارقة الإماراتي، وبيرسبوليس الإيراني، والدحيل القطري، فيتواجد الفريق السعودي على قمتها برصيد 6 نقاط من انتصارين، بفارق 3 نقاط أمام الدحيل، فيما يتقاسم الشارقة وبيرسبوليس قاع الترتيب بنقطة واحدة، بعد مرور جولتين فقط من عمر دوري المجموعات.

ويحتضن ملعب جاسم بن حمد، مباريات المجموعة الرابعة التي تضم فريق النصر السعودي، والسد القطري، والعين الإماراتي، وسباهان أصفهان الإيراني.

ويأتي ”العالمي“ في المركز الثاني، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف السد، جمعها من فوز وتعادل، فيما يأتي سباهان أصفهان في المركز الثالث بـ3 نقاط، ويقبع العين في مؤخرة الجدول دون نقاط.

كلمات دليلية
رابط مختصر