الاتحاد الآسيوي يناقش طلبًا جديدًا من نظيره السعودي بشأن المسابقات الآسيوية

رياضة
12 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الاتحاد الآسيوي يناقش طلبًا جديدًا من نظيره السعودي بشأن المسابقات الآسيوية

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدرس طلباً جديداً من الاتحاد السعودي بشأن مسابقة دوري أبطال آسيا.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط: إن الاتحاد الآسيوي يدرس طلبا بشأن تعديل لائحة قوائم الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا في نسخته الحالية.

وكان الاتحاد السعودي طالب بالسماح للاعبين المنتقلين المشاركين مع أنديتهم السابقة في دور المجموعات الحالي باللعب مع أنديتهم الجديدة منتصف الشهر المقبل في الدور ذاته.

وحصلت الأندية السعودية رسميًا على الحد الأعلى من المقاعد في دوري أبطال آسيا للنسختين المقبلتين 2021 و2022.

وأصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا رسميًا قال فيه: إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمد، اليوم الأربعاء، ”3 مقاعد مباشرة + مقعدا ملحقا“ للأندية السعودية في دوري أبطال آسيا.

وطبقًا لتقييم الاتحاد الآسيوي، فإن الدولتين الأعلى في التصنيف في قسمي (الغرب والشرق) تحصلان على الحد الأعلى، ويعتمد هذا التقييم على نتائج الفرق في البطولة خلال الأربع سنوات الماضية.

وقدمت الأندية السعودية نتائج مميزة في النسخة الماضية، حيث وصلت أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى دور الـ 16، ووصل الاتحاد والنصر والهلال إلى ربع النهائي، فيما تمكن الهلال من تحقيق اللقب.

وتستضيف قطر ما تبقى من دور المجموعات وثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي لمنطقة غرب آسيا.

وتقام المباريات خلال الفترة من الـ14 سبتمبر حتى الـ3 من أكتوبر المقبل.

وستقام مباراة نهائي دوري أبطال آسيا في الـ5 من سبتمبر المقبل على ملعب المتأهل للمباراة النهائية من منطقة غرب آسيا، ما يسمح لأي نادٍ عربي باستضافتها على أرضه حال تأهله.

وتوقفت مسابقات الاتحاد الآسيوي بسبب تداعيات جائحة كورونا على قارة آسيا، غير أن قرارا صدر أخيرا باستكمال المسابقات مع بعض التعديلات على أنظمتها.

رابط مختصر