الديك: لدينا مقترح زمني محدد لتأمين سفر الطلبة لجامعاتهم

الشأن المحلي
13 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الديك: لدينا مقترح زمني محدد لتأمين سفر الطلبة لجامعاتهم

قال المستشار السياسي لوزير الخارجية الدكتور أحمد الديك، ان وزارة الخارجية أطلقت منصة جديدة تتيح لطلبة الثانوية العامة والطلبة المستكملين التسجيل للدراسة في الخارج وهذه المنصة استمرت لمدة اسبوع تم اغلاقها يوم الثلاثاء الماضي واضاف ان عدد الطلبة المسجلين بلغ ٣٤٠٠ من خريجي الثانوية العامة والطلبة المستكملين.

واشار الى انه سيكون هناك نوافذ اخرى بعد اغلاق المنصة الالكترونية لتسجيل الراغبين من الطلبة لاحقا.
وأوضح الديك في حديثه للبرنامج الصباحي الذي يقدمه الاعلامي عادل اغريب ويبث على إذاعة الرابعة وفضائية معا، انه تم اقتراح جدول زمني محدد لتأمين سفر الطلبة لجامعاتهم بما يتناسب مع المواعيد التي حددها الطلبة، وكما تم التواصل مع سفير فلسطين في الاردن والسفير الاردني في فلسطين وتم التوافق على هذا الجدول الزمني .

وحول موضوع العالقين قال الديك:”اننا في المرحلة النهائية لنقل العالقين وذلك بالتعاون مع الاشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية، ولازلنا نعمل على انهاء ذلك، وقد غادرت الدفعة السابعة من العالقين الى أرض الوطن متوجه الى الامارات العربية المتحدة ، كما غادرت الدفعة الرابعة الى كندا والدفعة الثامنه الى الولايات المتحدة الامريكية وسوف تغادر دفعة ثالثة الى تركيا.

وفيما يتعلق بالعمل في مكتب وزارة الخارجية في الخليل اوضح الديك ان المكتب في مدينة الخليل تم الاعتداء عليه مرتين وتدميره بالكامل وبالتالي قامت الوزارة وبالتعاون مع الجهات الرسمية والشعبية في المحافظة بفتح مكتب بالبلدة القديمة وهذا ما تم بالفعل حيث تم فتح مكتب في مقر المحافظة .

وأكد الديك ان الوزارة اوعزت للموظفين في مكتب الخليل الدوام على الرغم من الظروف الاستثنائية، واشار ان الدوام يبدأ من الساعة الثامنة وينتهي الساعة الثانية عشر ظهرا وذلك بسبب حالة الطوارئ التي نعيشها بسبب فيروس كورونا، مضيفا انه من الممكن ان يكون هناك زيادة في عدد ساعات الدوام .

وبين الديك انه تم طلب اعتماد مالي جديد وتم الحصول عليه من ديوان الموظفين لزيادة عدد الكادر المخول بالتوقيع على معاملات المواطنين بعد ان وصلت شكاوى عديدة حول هذا الموضوع، مؤكدا انه سيتم تعين كادرين في مكتب وزارة الخارجية في الخليل عندما تخف حدة الازمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية.

كلمات دليلية
رابط مختصر