منظمات فلسطينية في أميركا تدين الإعلان الأميركي الإماراتي الإسرائيلي

14 أغسطس 2020آخر تحديث :
منظمات فلسطينية في أميركا تدين الإعلان الأميركي الإماراتي الإسرائيلي

 أدانت المنظمات والمؤسسات الفلسطينية والناشطون من أجل الحق الفلسطيني على الساحة الأميركية الإعلان الأميركي- الإماراتي- الإسرائيلي، وأعلنت رفضها المطلق للاتفاق التطبيعي بين دولة الاحتلال الاسرائيلي ودولة الإمارات برعاية أميركية.

واعتبرت تلك المنظمات في بيان أن “هذه الخطوة التي جاءت تطبيقا لشروط صفقة القرن، واستسلاما للمشروع الصهيوني التوسعي على أرض فلسطين والوطن العربي بكامله، هي بمثابة طعنة غدر من قبل نظام حكم عربي يدعي أنه فعل ذلك من أجل المصلحة الفلسطينية، علما أن هذه الخطوة هي تتويج لسنوات من التنسيق والتآمر السري”.

وأكدت أن “الضرورات الوطنية والقومية العربية تقتضي مواجهة السياسات الاستعمارية في وطننا العربي الكبير، وإسناد الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وكفاحه التاريخي من أجل إنجاز حقوقه المشروعة، في العودة وتقرير المصير ودولته المستقلة كاملة السيادة، وليس التساوق والتطبيع والانبطاح والتآمر على مقدرات الأمة العربية”.

واعتبرت أن “هذا التطبيع المرفوض جاء لتقديم يد العون للمرشح الشعبوي الأميركي دونالد ترمب الذي يعاني من انخفاض شعبيته، ويواجه إمكانية هزيمته في الانتخابات الأميركية المقبلة”.

ورفضت “محاولة نظام الحكم في الامارات تغطية عورة رهاناته وبرامجه التطبيعية بورقة التين الفلسطينية، باعتبار أنه فعل ذلك من منطلق الحرص على المصلحة الوطنية الفلسطينية، ولإيقاف نوايا اسرائيل التوسعية بضم أجزاء من الضفة الغربية، لأن صفقة القرن أسقطها الرفض والصمود الفلسطيني المدعوم بمواقف أنصار الحق المتنامين بأعدادهم حول العالم وفي الوطن العربي بشكل خاص”.

وطالبت أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، وانصار الحق الفلسطيني بمقاطعة فعاليات سفارة دولة الامارات، ومقاطعة أي شخصيات سياسية أو اجتماعية محسوبة على الإمارات.

ووقعت على  البيان، جمعية النجدة الفلسطينية في أميركا، والمجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة، والمجلس الفلسطيني –الأميركي، وشبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، وهيئة الإغاثة الفلسطينية، ورابطة الشبيبة الفلسطينية الأميركية، والمركز الثقافي الفلسطيني الأميركي– هيوستن، وجمعية المرأة الفلسطينية-الأميركية، والاتحاد الرياضي الفلسطيني-الأميركي، ومركز القدس، وتحالف فلسطين دالاس، وتحالف فلسطين المتروبليكس، وشبكة فلسطين الديمقراطية- الولايات المتحدة، والمجلس الفلسطيني الأميركي/ لويزيانا، والمؤسسة الفلسطينية الأميركية للسلام، والشبكة العربية للثقافة، والرأي والإعلام/ امريكا، ومركز النهضة – شيكاغو، ومركز الجالية الفلسطينية الأميركية اريزونا.

الاخبار العاجلة