رئيس إيطاليا يدعو لاغتنام فرصة التغيير الناجمة عن أزمة كورونا

17 أغسطس 2020آخر تحديث :
رئيس إيطاليا يدعو لاغتنام فرصة التغيير الناجمة عن أزمة كورونا

حث رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجو ماتاريلا على اغتنام فرصة التغيير التي أحدثتها جائحة فيروس كورونا المستجد لإعادة الانطلاق الاقتصادي والاجتماعي.

وقال في رسالة إلى لقاء “الصداقة والشعوب” السنوي، بتنظيم من منظمة “شراكة وتحرر الكاثوليكية” والذي يبدأ غدا الثلاثاء في مدينة ريميني “اغتنام التغيير، الذي كان الاتحاد الأوروبي قادرًا على الاستجابة للوباء والتخطيط لإعادة الانطلاق، هو اليوم فاتحة لإعادة إنطلاق إيطاليا على المستويين الاقتصادي والاجتماعي”.

وأضاف رئيس الدولة الايطالية “لقد أعطت بلادنا مرة أخرى دليلاً على طاقاتها الأخلاقية والمدنية، وفقط من خلال التكامل والتضامن الأوروبيين يمكنها بناء غد مناسب لأبنائها”.

وأشار ماتاريلا إلى أنه “يمكننا، بل يتعين علينا جميعا المساهمة في الجهود الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تتطلبها الجائحة، المؤسسات أولاً وقبل كل شيء والمجتمع بأسره، بقواه الاقتصادية واستقلاليته الاجتماعية الثمينة. هذا هو السبيل لجسر الفجوة ولجعل إيطاليا ومستقبل الأجيال الشابة أكثر صلابة”.

ومن ناحية آخرى، أعلنت السلطات الايطالية عن 3 حالات وفاة بسبب وباء كوفيد-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما لا تزال الاصابات اليومية بالفيروس في  تصاعد حيث تم تسجيل 574 اصابة جديدة غداة الاعلان عن 523.

ووفق التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة، يرتفع اجمالي الوفيات جراء الجائحة الى 35 ألفا و234، أما الحالات الايجابية المؤكدة النشطة فتبلغ اليوم 14 ألفا و249، والعدد الكلي للمتعافين ارتفع الى 203 ألف و326، بعد أن تماثل 403  للشفاء في الـ 24 ساعة الماضية.

وكان منسق اللجنة التقنية-العلمية الايطالية المختصة بأزمة كورونا قد رأى أنه “ما زلنا في وضع يمكن التحكم فيه، لكنه وضع محفوف بالمخاطر. فيمكن أن يكون الانتقال الى قفزة كمية في الاصابات سريعًا جدًا، وهذا هو الخطر الحقيقي”، على حد وصفه.

الاخبار العاجلة