وفاة 30 عامل فلسطيني بالداخل المحتل منذ بداية العام

17 أغسطس 2020آخر تحديث :
وفاة 30 عامل فلسطيني بالداخل المحتل منذ بداية العام

أعلن وكيل وزارة العمل الفلسطينية سامر سلامة، اليوم الاثنين، عن وفاة 30 عاملا فلسطينيا جراء حوادث العمل في الداخل المحتل منذ بداية السنة الحالية، معتبرا أنه رقم كبير مقارنة بالأعوام الماضية.

وأشار إلى وقوع أكثر من 500 حادث عمل منذ بداية 2020 حتى اليوم، جراء عدم التزام المشغلين الإسرائيليين بمعايير العمل الدولية، وعدم التزامهم إلا بإتمام العمال لعملهم.

كما انتقد سلامة تعذيب جنود الاحتلال عمالاً فلسطينيين ويسرقون أموالهم جنوب الخليل، معتبرا أنه عمل “غير إنساني”، وشكل من أشكال الاضطهاد ضد العمال الفلسطينيين، ويظهر حجم استهانة إسرائيل بحياة الفلسطينيين.وفقا لحديثه لـ”الترا فلسطين”.

وأشار إلى أن وزارته بعثت مقطع الفيديو الذي يظهر تعذيب جنود الاحتلال للعمال الفلسطينيين الذي انتشر اليوم عبر وسائل الاعلام، إلى رئيس منظمة العمل الدولية من أجل وضعه أمام مسؤوليته.

وأوضح سلامة أن وزارته تقدم تقارير بشكل دوري إلى منظمة العمل الدولية لحماية العمال بالداخل المحتل.

وأشار وكيل وزارة العمل إلى أن العمال الفلسطينيين يتعرضون للعديد من الانتهاكات، بدءً بالإهانة على الحواجز العسكرية، مرورا بعدم التزام المشغلين بمعايير السلامة الدولية، وليس انتهاء بعدم التزام المشغلين الإسرائيليين بالمستحقات المالية للعمال.

ولفت سلامة إلى أن مستحقات تقدر بـ500 مليون شيكل تراكمت للعمال الفلسطينيين لدى صندوق المرض، خلال جائحة كورونا الذي اجتاح العالم منذ مارس الماضي، بالإضافة إلى 30 مليار شيكل تراكمت كمستحقات فردية للعمال خلال السنوات الأخيرة.

ونشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، مقطعا مصورا، يظهر جنود الاحتلال يعذبون عمالا فلسطينيين ويسرقون أموالهم جنوب الخليل، خلال عبورهم للعمل بالداخل المحتل.

الاخبار العاجلة