اميركا :توقعات بوصول عدد وفيات كورونا الى 300 الف في نهاية العام الحالي

17 أغسطس 2020آخر تحديث :
اميركا :توقعات بوصول عدد وفيات كورونا الى 300 الف في نهاية العام الحالي

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، مستويات قياسية من الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، بعد وصول أعداد الوفيات في البلاد إلى 170 ألفاً، فيما تقترب الإصابات من حاجز 5.5 مليون إصابة.

وسجل يوم الأحد، ارتفاعاً في الوفيات بمقدار 483 حالة، بعد أن سجلت فلوريدا وتكساس ولويزيانا ارتفاعا في أعداد الوفيات، فيما يخشى المراقبون من أن يكون حلول فصلي الخريف والشتاء المقبلين.

وتتزايد من المخاوف من احتمال زيادة الحالات وسط بداية موسم الإنفلونزا، فيما قال مدير مراكز مكافحة الأمراض روبرت ريدفيلد، إن “الولايات المتحدة قد تعاني أسوأ انزلاق إذا لم يتبع المواطنون المبادئ الصحية السليمة والمحافظة على التباعد الاجتماعي”.

تقديرات أصدرها معهد القياسات الصحية والتقييم احتمالية وصول الوفيات في الولايات المتحدة إلى حوالي 300 ألف حالة وفاة بحلول نهاية العام الجاري.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضرراً جراء فيروس كورونا بعد تسجيلها ٥٫٤١ مليون إصابة بالفيروس، ونحو 170 ألف حالة وفاة.

وفي محاولة التغلب على انتشار الفيروس أوصى الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بالموافقة على استخدام لقاح أنتجته شركة محلية لعلاج فيروس كورونا المستجد، إلا أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية رفضت ذلك.

وقال رئيس شركة “ماي بيللو” للأدوية، مايكل ليندل، إن “ترامب عرض خلال اجتماع عقار (أولندرين) القائم على مستخلص الدفلى كعلاج محتمل لفيروس كورونا بشكل أساسي”.

وقال موقع بوابة “أكسيوس”، إن ليندل يمتلك حصة مالية في الشركة التي تقوم بتطوير عقار قائم على هذا العقار، إلا أنه بسبب عدم وجود بيانات مؤكدة حول فعالية أولندرين في علاج مرضى فيروس كورونا، لم يوافق رئيس إدارة الغذاء والدواء، ستيفن هان، على توصية ترامب.

الاخبار العاجلة