ترامب يدشن حساباً على موقع منافس لـ”تيك توك”

17 أغسطس 2020آخر تحديث :
ترامب يدشن حساباً على موقع منافس لـ”تيك توك”

دشن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الإثنين حساباً على تطبيق “تريلر” المنافس لـ”تيك توك” الذي يواجه أزمة في الولايات المتحدة، داعياً الأمريكيين لمتابعته عبر هذا الحساب.

وبدأ ترامب أول مقطع فيديو مصور لحملته الانتخابية المقبلة عبر موقع “تريلر”، وكتب تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر يدعو لمتابعته هناك.

وبدأ تطبيق “تريلر” العمل عام 2015 وحاز على شعبية كبيرة حيث يعد من أبرز المنافسين لتطبيق “تيك توك” الشهير.

وأمهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل يومين، شركة “بايت دانس” المالكة للتطبيق الشهير “تيك توك” ثلاثة أشهر لمغادرة الولايات المتحدة، والتخلي عن أي بيانات لمستخدمي التطبيق الأمريكيين.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، فإن ترامب أصدر أمراً تنفيذياً مساء الجمعة، يجبر فيه الشركة الصينية على التخلي عن مصالحها في تطبيق “تيك توك داخل الولايات المتحدة في غضون 90 يوما.

وقال ترامب” إن “هناك أدلة دامغة تقودنا للاعتقاد بأن بايت دانس، يمكنها أن تتصرف بشكل قد يضر بالأمن الوطني للولايات المتحدة الأمريكية”، مطالباً إياها بالتخلي عن أي بيانات تم الحصول عليها من مستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة.

ورد متحدث باسم الشركة المالكة للتطبيق بالقول: “نحن ملتزمون بمواصلة إضفاء البهجة على العائلات والمهن الهادفة لأولئك الذين يبتكرون على منصتنا منذ عدة سنوات”.

وأعلنت شركة “مايكروسوفت” في بيان سابق، عن تقديرها لأهمية معالجة مخاوف الرئيس ترامب، معربة عن التزامها بالاستحواذ على تيك توك مع مراجعة أمنية كاملة وتوفير مزايا اقتصادية ملائمة للولايات المتحدة.

وقالت الشركة: إنها ستواصل المفاوضات للاستحواذ على تيك توك من بايت دانس، وإنها تهدف إلى التوصل لاتفاق بحلول 15 سبتمبر/أيلول 2020.

الاخبار العاجلة