فعاليات احتجاجية أمام البيت الأبيض يوم توقيع اتفاق التطبيع الاماراتي الاسرائيلي

18 أغسطس 2020آخر تحديث :
فعاليات احتجاجية أمام البيت الأبيض يوم توقيع اتفاق التطبيع الاماراتي الاسرائيلي

كشف عضو الهيئة الادارية للمجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة الامريكية، سنان شقديح، عن أن الناشطين الفلسطينيين والداعمين للحق الفلسطيني في أمريكا بصدد تنفيذ فعالية مركزية أمام البيت الابيض في واشنطن يوم التوقيع على اتفاقية التطبيع الاماراتية الاسرائيلية المقررة مطلع الشهر القادم برعاية أمريكية.

واضاف أنه تجري الاستعدادات والتواصل مع المؤسسات الفلسطينية والعربية والاسلامية العاملة في الولايات المتحدة ومع منظمات اليسار الأميركية لحشد أكبر عدد ممكن من أبناء الجاليات في هذه الفعالية المركزية، لإيصال الرفض والصوت الفلسطيني لصناع القرار في البيت الابيض لهذه الاتفاقية.

واشار شقديح الى أنه من المقرر ايضا تنظيم فعاليات نوعية أخرى ووقفات احتجاجية خلال الأيام القادمة على مستوى الولايات من بينها شيكاغو، ونيوجيرسي، وسان فرانسيسكو، وولايات أخرى.

واعتبر أن توقيت توقيع اتفاقية التطبيع الإماراتية – الاسرائيلية المشبوه هدفها منح انجاز على مستوى السياسة الخارجية للرئيس الشعبوي الحالي دونالد ترمب، الذي يعاني من انخفاض في شعبيته جراء الأوضاع الصحية والاقتصادية السائدة في الولايات المتحدة في ظل انتشار وباء كرونا .

واشار الى تبلور فهم داخل اوساط فاعلة في الحزب الديمقراطي بأن توقيت اتفاق التطبيع يعتبر تدخلا في الانتخابات الأمريكية من قبل حكومتي الامارات واسرائيل لصالح ترمب.

يذكر أن المؤسسات والمنظمات الفلسطينية العاملة في أمريكا اصدرت قبل يومين بيانا ادانت فيه الاتفاق التطبيعي بين حكومة الاحتلال والامارات برعاية أمريكية، وطالبت بمقاطعة فعاليات سفارة دولة الامارات في أمريكا وأي شخصيات سياسية او اجتماعية محسوبة على الامارات.

الاخبار العاجلة