الجاغوب يهاجم الادارة الامريكية لعدم الوفاء بالتزاماتها

18 أغسطس 2020آخر تحديث :
الجاغوب يهاجم الادارة الامريكية لعدم الوفاء بالتزاماتها

هاجم منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، جاريد كوشنير صهر الرئيس الامريكي ترامب لعدم وفاء الادارة الامريكية بالتزاماتها التي قطعتها على نفسها عند تولّي ترامب مهامه كرئيس للولايات المتحدة “.

واضاف الجاغوب في بيان الصحفي، اليوم الثلاثاء، “لقد وعد ترامب العالم بما أسماه صفقة القرن التي ستؤدي إلى حلّ يقبل به طرفا الصراع الفلسطيني -الإسرائيلي، لكن ما شاهده العالم على الأرض هو انحياز إدارة ترامب الفاضح إلى موقف نتانياهو وتبنيها لرؤيته للحل، تلك الرؤية التي تتنكر لحقوق الشعب وتنسف حلّ الدولتين وتكرس الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية وتصادر حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم”.

واشار الى ان وعود الإدارة الأمريكية قد تبددت وتلاشت فكرة السلام في فلسطين لتقتصر على خطوة استعراضية تمثلت بالإعلان الثلاثي الأخير بين الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال وحكام الإمارات، وهي خطوة تحاول إدارة ترامب من خلال التغطية على فشلها في التوصل إلى حل حقيقي للصراع في فلسطين وتحاول حرف الصراع عن مجراه الطبيعي لتصوّره كصراع يتم حلّه باتفاقٍ بين إسرائيل ودولة عربية ليس لها دور محوري في هذا الصراع.

وتابع “كان الأحرى بالسيد كوشنير بدل التهجم على الرئيس محمود عباس أن يقدم استقالته ويوجّه اللوم إلى رئيسه الذي فشل في إنجاز ولو جزء بسيط مما وعد به في بداية ولايته، وعلى كوشنير أن يدرك أن مشكلة الإدارة الأمريكية ليست مع الرئيس أبو مازن وحده وإنما مع الشعب الفلسطيني بكل قواه، الذي يجمع اليوم على الوقوف خلف قيادة الرئيس رافضاً لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتجاوز حقوق شعبنا غير القابلة للتصرّف. ونحن على ثقة أن الشعب الأمريكي يدرك الخطر الذي تمثله إدارة ترامب المغامِرة على مصالحه وأمنه واستقراره وأنه سيضع حدّاً لهذا الخطر في الانتخابات الرئاسية القادمة”.

الاخبار العاجلة