الصحة: تشكيل لجنة لوضع مسودة نظام للتأمين ضد الأخطاء الطبية

20 نوفمبر 2016آخر تحديث :
الصحة: تشكيل لجنة لوضع مسودة نظام للتأمين ضد الأخطاء الطبية

رام اللهصدى الاعلام-20/11/2016-بحث وزير الصحة الدكتور جواد عواد، مع نقيب الأطباء الدكتور نظام نجيب، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الوزارة، في مقر الوزارة برام الله اليوم الأحد، عددا من القضايا التي تتعلق بالقطاع الصحي.

وتم خلال الاجتماع الإعلان عن تشكيل لجنة مهنية لدراسة ووضع مسودة نظام للتأمين ضد الأخطاء الطبية، على أن يتم رفع المسودة الى وزير الصحة قبل نهاية العام الجاري، لاعتمادها حسب الأصول.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من: وكيل وزارة الصحة الدكتور أسعد الرملاوي ونقيب الأطباء الدكتور نظام نجيب، ورئيس اتحاد نقابات المهن الصحية أسامة النجار، ونقيب التمريض سليمان تركمان، وأعضاء من وحدة الشؤون القانونية في وزارة الصحة، على أن تقوم اللجنة بالاستعانة بمن تراه مناسبا.

من جهة أخرى، أدان وزير الصحة ونقيب الأطباء بشدة، استمرار الاعتداءات على الطواقم الطبية، وتم الاتفاق على استمرار عقد الاجتماعات واللقاءات بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء، لبحث ومناقشة آخر المستجدات على الساحة الطبية.

ووصف المجتمعون الاعتداء الذي وقع بحق الطواقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي مساء أمس، بأنه جريمة نكراء وعمل سافر وتصرف شاذ عن عادات وتقاليد أبناء شعبنا، مطالبين الجهات المختصة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكراره .

وقال الوزير عواد إن الاعتداءات المتكررة بحق الطواقم الطبية سيؤدي الى عواقب وخيمة، مشددا على أن هناك تعليمات صارمة من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، للجهات المعنية بتوفير الأمن والحماية للمؤسسات الوطنية الطبية والعاملين بها.

على صعيد آخر، قام المجتمعون بزيارة تفقدية للطبيب الذي تعرض للاعتداء أثناء تأديته لعمله في قسم الطوارئ بمجمع فلسطين الطبي، والذي يرقد في المستشفى لتلقي العلاج.

الاخبار العاجلة