تضرر 220 ألف شخص وتدمير 20 ألف منزل في 17 ولاية من فيضانات السودان

18 أغسطس 2020آخر تحديث :
تضرر 220 ألف شخص وتدمير 20 ألف منزل في 17 ولاية من فيضانات السودان

أفادت منظمة الأمم المتحدة أن استمرار هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات في السودان، أثرت على ما يقرب من 220 ألف شخص في 17 ولاية من أصل 18 ولاية في البلاد، ودمرت أكثر من 20 ألف منزل بالكامل، وتضرر أجزاء من 20 ألف منزل آخر.

وتسببت الفيضانات في تلوث حوالي 2000 مصدر للمياه أو تعطلها، مما يهدد الوصول إلى المياه النظيفة في منتصف جائحة  COVID-19 فيما قد يؤثر انهيار سد بوط في ولاية النيل الأزرق في 29 يوليو على وصول 100 الف شخص إلى المياه. وفقا لستيفان دوجاريك المتحدث باسم امين عام الأمم المتحدة

وأضاف دوجاريك ” تقدم الحكومة ومنظمات الإغاثة الأغطية البلاستيكية والخيام والأدوية وإمدادات تنقية المياه والناموسيات. في دارفور، ويقدمون المأوي والمياه والمساعدة الصحية.

وأشار الى ” كانت الاستجابة السريعة ممكنة لأن وكالات الأمم المتحدة وشركائنا قاموا بتخزين الإمدادات مسبقًا لـ 250 الف شخص قبل بدء هطول الأمطار لافتا الى ان هناك تحذيرات من أن الإمدادات تنضب بسرعة وأن هناك حاجة ماسة إلى مزيد من الدعم، بما في ذلك من الجهات المانحة.

ولفت الى ان الأمم المتحدة ناشدت للحصول على 1.6 مليار دولار لتقديم مساعدات ضرورية في السودان هذا العام، ولكن لم نتلق سوى 43 % من هذا النداء.

الاخبار العاجلة