فرنسا تسجل أكثر من 2000 إصابة جديدة بفيروس كورونا

18 أغسطس 2020آخر تحديث :
فرنسا تسجل أكثر من 2000 إصابة جديدة بفيروس كورونا
سجلت وزارة الصحة الفرنسية، 2238 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، وأمس الاثنين عندما تراجع عدد الإصابات بشكل كبير سجلت الوزارة 493 إصابة جديدة بعدما سجلت أكثر من 3000 إصابة في كل من يومي السبت والأحد.
والمتوسط المتحرك لعدد الإصابات في الأسبوع، الذى يذيب الاختلافات في الأعداد المبلغ بها يوميا، أصبح الآن أعلى من 2000 لمدة خمسة أيام متتالية، وهو ما حدث آخر مرة في منتصف أبريل نيسان تقريبا.
وكانت فرنسا قد أعلنت في وقت سابق عن تسجيل 493 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في انخفاض حاد عن عدد الحالات الذي تجاوز 3000 لكل من اليومين السابقين.
ودائما ما كانت أرقام الحالات الجديدة التي تُنشر أيام الاثنين أقل باستمرار من أرقام مطلع الأسبوع منذ بداية تفشي المرض، إذ يتم إجراء عدد أقل من فحوص فيروس كورونا أيام الأحد، لذلك لا يشير الانخفاض في الإصابات بالضرورة إلى تغير في الاتجاه.
وبلغ متوسط الإصابات الجديدة لسبعة أيام، والذي يسهّل الإبلاغ عن المخالفات، 2322 فوق عتبة 2000 لليوم الرابع على التوالي- وهو تسلسل لم يُسجل منذ 20 أبريل، عندما كانت فرنسا في خضم واحد من أكثر إجراءات العزل العام صرامة في أوروبا بهدف احتواء انتشار الفيروس.
الاخبار العاجلة