الرئيس البيلاروسي يطالب نظيره الروسي مطالبة ميركل بعدم التدخل في شؤون بلاده

19 أغسطس 2020آخر تحديث :
الرئيس البيلاروسي يطالب نظيره الروسي مطالبة ميركل بعدم التدخل في شؤون بلاده

ناشد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مطالبة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعدم التدخل في شؤون بيلاروس الداخلية.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قالت المتحدثة باسم الرئاسة البيلاروسية ناتاليا أيسمونت إن مينسك تود ألا تدعم دول الغرب في المرحلة الحالية “من يحاولون زعزعة الوضع في البلاد”.

 وأضافت المتحدثة باسم الرئاسة البيلاروسية: “انطلاقا من ذلك، ناشد رئيسنا نظيره الروسي أن ينقل إلى السيدة ميركل طلبه بألا تتدخل ألمانيا ودول غرب أوروبا في شؤون بيلارس الداخلية، كما يحدث الآن”.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة في بيلاروس اليوم الأربعاء، وفاة شخص متأثرا بجراحه جراء الاحتجاجات التي تشهدها البلاد ليرتفع عدد المتوفين إلى 3.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، فإن الشخص المتوفى أصيب في الـ13 من أغسطس وتم نقله في حالة خطرة إلى مستشفى في إقليم بريست، وفي مساء 18 الثلاثاء، تدهورت حالة المريض بشكل حاد على الرغم من جهود الأطباء ولم يتمكنوا من إنقاذه.

وذكرت وسائل الإعلام البيلاروسية، نقلا عن ابنة المتوفى لودميلا، قولها، “والدي أصيب بطلق ناري، أدى إلى تلف شديد في الدماغ والأطباء لا يقدمون أي تشخيص”.

وقال رئيس بيلاروس ألكساندر لوكاشينكو، اليوم الأربعاء، إنه على الدول الغربية التركيز على مشاكلها بدلا عن التركيز على ما يحدث في بلاده، وذلك في إطار انعقاد قمة أوربية لمناقشة التظاهرات وأعمال العنف في بيلاروسيا على خلفية نتائج الانتخابات، وأضاف لوكاشينكو – في تصريح أوردته شبكة “دويتشه فيله” الألمانية – “أريدهم أولا وقبل أي شيء أن يركزوا على التظاهرات المتعلقة بأزمة فيروس كورونا في ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية”.

الاخبار العاجلة